أخبار المشاهير

3 فبراير 2022

نقابة الممثلين تجتمع للتعليق على أزمة آل الشيخ ومحمد صبحي

يترقب الوسط الفني المصري وجمهوره، اجتماع مجلس نقابة المهن التمثيلية القادم، للاستماع إلى أول تعليق رسمي على حرب التصريحات المحتدمة بين رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ والفنان المصري محمد صبحي.

وكانت النقابة فضّلت الصمت طيلة الساعات الماضية رغم ارتفاع حدة التصريحات بين الطرفين، والتي أشعلها تعليق صبحي في مداخلة تلفزيونية على الحركة الفنية النشطة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة.

وتداولت وسائل إعلام مصرية تعليقا منسوبا لـ"إيهاب فهمي"، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية يؤكد فيه أن "موقف النقابة تجاه تلك الأزمة سيتحدد بعد اجتماع المجلس في أقرب وقت".



وأحدثت هذه الأزمة ضجة كبيرة بعد دخول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البلدين على خطها، لا سيما مع وصف آل الشيخ للفنان المصري الذي أطلق شرارة الأزمة بـ"المشخصاتي".

وتباينت تعليقات رواد السوشال ميديا في مصر والسعودية على هذه الأزمة، ففي الوقت الذي أكد فيه سعوديون رفضهم الإساءة من محمد صبحي للحركة الفنية في بلدهم، استاء مصريون من التعليق الذي أطلقه آل الشيخ ضد صبحي.

وكان صبحي أعلن في مداخلة هاتفية على قناة تلفزيونية، أنه يرفض السفر إلى السعودية للمشاركة في عمل فني تحت مسمى "الترفيه"، قائلا "أنا مش مرفهاتي ولو ان الفن فيه جزء من الترفيه والمتعة".

وأضاف أن السعودية كانت مجتمعا منغلقا لسنوات طويلة، وخلال سنة واحدة من الانفتاح الفني أصبحت تشغل الفنانين المصريين، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يقود هذه الحركة الفنية النشطة في المملكة فنانون سعوديون.

وتابع "إن هناك مبالغة في سفر المصريين لتقديم أعمال هناك قد يسيء بعضها إلى الفن"، لافتا إلى أنه "عُرض عليه ملايين الدولارات للسفر إلى السعودية وتقديم عمل هناك، ولكنه فضّل العمل في مصر وأن يترك السعوديين هم من يثبتون أنفسهم".

بدوره، رد المستشار تركي آل الشيخ على تصريحات صبحي بوصفه بالمشخصاتي، إضافة إلى تغريدة أخرى قال فيها، "والله أنا أبي (أريد) أعرف إلّي (مَن) عرض الملايين عليه نبي (نريد) نكشف على قواه العقلية".



ولاحقا، نفى الفنان محمد صبحي توجيه أي إساءة إلى السعودية، مؤكدا أنه لا يزال متمسكا برأيه بشأن الطفرة الفنية التي حدثت فيها خلال الفترة الأخيرة.