أخبار المشاهير

2 فبراير 2022

ميرهان حسين تكشف سبب انسحابها من مسرحية "كازانوفا" قبل عرضها بالرياض

انسحبت الممثلة المصرية ميرهان حسين من مسرحية "كازانوفا" التي يبدأ عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض اليوم الأربعاء إثر تعرضها لوعكة صحية.
وذكرت "حسين" أنها أجرت تحليل "بي سي آر" وتحليل دم، وكشفت التحاليل إصابتها بمتحور أوميكرون، وهو ما اضطرها للاعتذار عن مواصلة بروفات المسرحية.
وأوضحت الفنانة في تصريحات تلفزيونية أنها حتى لو شُفيت من المرض فلن تتمكن من المشاركة في العروض الحالية للمسرحية بسبب غيابها عن البروفات، متمنية الشفاء لمواصلة تصوير مشاهدها في مسلسل "نقل عام" الذي بدأ عرضه، وتبقى لها في التصوير 3 أيام.
من جهتها، شوقت الفنانة نسرين طافش الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي لمسرحية “كازانوفا” المقرر عرضها على مسرح محمد العلي في السعودية.
ونشرت طافش الإعلان الدعائي للمسرحية عبر صفحاتها الرسمية معلقة بالقول: "موعدنا غدا على مسرح محمد العلي في بوليفارد الرياض في مسرحية كازانوفا 2/2/2022 موسم الرياض بالسعودية".


ومسرحية "كازانوفا" فكرة المنتج حمدي بدر، ومن تأليف ضياء محمد وإخراج هشام عطوة، ويشارك في بطولتها إلى جانب حسن الرداد وعمرو يوسف نسرين طافش، حمدي المرغني، سعد الصغير، بدرية طلبة، وهي من إنتاج شركة Craft Mdeia.
وتعد المسرحية واحدة من مجموعة مسرحيات تقام ضمن فعاليات الموسم، وتدور أحداثها في المستقبل، وتحديدًا في عام 2100، حيث تختلف معايير الجمال ومقاييسه، حتى يصبح كازانوفا الرجل غير الوسيم؛ أجمل رجل في العالم، ليستغل ذلك الجمال في خداع النساء واستغلالهن من أجل الحصول على مكاسب مالية ضخمة.




ويعتبر العرض المسرحي "كازانوفا" التجربة المسرحية الثانية للفنان حسن الرداد خلال فعليات موسم الرياض، بعد نجاحه في تقديم مسرحية "في نص الليل" في يناير الماضي، وشاركه بطولة المسرحية كل من: ريم مصطفى، وغادة عادل، وسليمان عيد، ومحمد عبدالرحمن، ومصطفى هريدي، وهي مأخوذة عن إحدى كتابات الراحل بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.
في غضون ذلك؛ تشارك ميرهان حسين في الموسم الرمضاني 2022 بمسلسل "ملف سري"، وهو من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وبطولة هاني سلامة ويشارك به كل من الفنانة التونسية عائشة بن أحمد وماجد المصري ونضال الشافعي ومحسن محيي الدين وشيرين وكارولين عزمي وصبا الرافعي وإيمان يوسف.




أما مسلسل "نقل عام" الذي يُعرض حاليا فيكتبه ورشة من المؤلفين الشباب وإخراج عادل أديب، بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، إيمان أيوب، عابد عناني، نهلة سلامة، نور خالد النبوي، هاجر الشرنوبي، أميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، وتدور أحداثه في 30 حلقة.