أخبار المشاهير

1 فبراير 2022

نسليهان أتاغول وزوجها قادير دوغلو يتبعان المذهب الصوفي

كشفت الصحافية التركية بيرسن أن الممثلة الشهيرة نسليهان أتاغول، وزوجها قادير دوغلو يتبعان "البكتاشية" وهي إحدى المذاهب الصوفية.
وأكدت بيرسن أن عددا لا بأس به من نجوم تركيا منهم المغني مراد دالكيتش، وستارة أكباش، وتانسيل أونغل، اتجهوا أيضا للصوفية وأصبحوا يخاطبون البروفيسور "علي عثمان غوري" والذي لقبه علي صوفي بـ "الأب".
وأوضحت أن شركة الإنتاج التي أسسها زوج نسليهان أتاغول والتي تحمل اسم "alim yapım" تعمل على مشاريع جديدة ستشارك فيها الفنانة لنشر هذه الأفكار إلى العالم.




وأشارت الصحافية التركية إلى أن كل شخص انضم إلى هذه الجماعة يستخدم اسما مستعارا له، فمراد دالكيتش يستخدم اسم "كرم جان"، وتانسيل أونغل يستخدم اسم "فتحي جان"، أما بالنسبة لزوج نسليهان أتاغول فقد احتفظ باسمه "قادير" إلا أن مرتبته ترفعت وأصبح في مرتبة "الدراويش" ولذلك أصبح أصدقاء يطلقون عليه اسم "قادير الدرويش".
وتنشأ بين هذه الجماعة رابطة خاصة بينهم، حيث يصبحون كالإخوة، ويقدمون لبعضهم المساعدات المادية والمعنوية، ويرون بعضهم أشخاصا ناجحين ومميزين للغاية وينادون النساء بـ "الأخت".
ولدى هذه الجماعة التي تنتمي لها نسليهان أتاغول طقوس معينة عند الاجتماع لتناول الطعام مثلًا لا يمكن لأي أحد أن يبدأ بالأكل قبل"الأب"، كما أنه يمنع أي شخص من الحديث إلا بعد أن يستأذن من "الأب"، وكذلك لا يمكن استخدام الهاتف أثناء الجلوس على الطاولة.




والطقوس التي يمارسونها مثل اجتماعهم للدعاء بالقبعات والملابس قد تدوم لساعات، وفي بعض المرات يمكن أن يحضر هذه الاجتماعات الأطفال والتي يتم تسميتهم بـ "إخوتنا".
وقالت الصحفية التركية إن الفنانة نسليهان أتاغول تستشير "الأب" بكل المواضيع المتعلقة بها وأنها تنفذ كل ما يطلبه منها.
وبعد أن عانت من تعب شديد أثناء تصويرها لمسلسل "ابنة السفير" طلبت الإذن من "الأب" للانسحاب من العمل، وأوضحت له أن المسلسل لا يجعلها تشعر نفسها بخير.
وزعمت الصحفية بيرسن أن مراد دالكيتش وستارة أكباش منضمان لنفس الجماعة، وكان مراد ينادي ستارة بـ "الأخت".
وكان الجمهور قد فوجئ بانسحاب النجمة نسليهان أتاغول من مسلسل "ابنة السفير" (Sefirin Kizi) بسبب ظروف صحية تستدعي الراحة التامة والمتابعة الطبية المستمرة؛ الأمر الذي أثار حالة من الحزن الشديد بين متابعي المسلسل.