أخبار المشاهير

28 يناير 2022

محامي نقابة الممثلين يكشف عن آخر مستجدات أزمة منى زكي

كشف المستشار القانوني شعبان سعيد محامي نقابة المهن التمثيلية بمصر، عن آخر مستجدات أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" للنجمة المصرية منى زكي، بعد تحركات قضائية ضد مهاجميها.

وأكد محامي النقابة شعبان سعيد لـ"فوشيا"، أنه قد تقدم بالفعل مؤخرا، ببلاغ رسمي ضد أحد الأشخاص، ممن يطلق عليهم يوتيوبرز، وذلك بسبب تقديمه لفيديو يضم محتوى مسيئا للفنانة منى زكي وعدد آخريات من الفنانات والفن بأسلوب خارج عن إطار النقد الفني إلى السب والقذف، والتجريح بشكل صريح".

وأوضح المستشار القانوني، أن البلاغ الذي قام بتقديمه قيد التحقيق حاليا، وأنه سوف يتم الإعلان عن نتائجه قريبا، وأنه قد قام بتقديم هذا البلاغ بناء على رغبة نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بعدما أرسل إليه مقطع الفيديو المسيء".

وأشار إلى أن هناك بلاغات أخرى في هذا الشأن والتي تضمنت تجاوزات عديدة وقعت من قبل البعض وتعدت تماما حدود النقد الفني، وإبداء الرأي بكل أدب ولباقة، إلى التطاول والتلفظ بألفاظ خارجة ومسيئة.



وقال المستشار شعبان سعيد: "النقابة تدعم حرية الإبداع الفني ولا تدافع عن عمل بعينه أو فكرة معينة، كما أنها ترفض الإساءة والتطاول على الفنانين والفن، وبالتالي من حقها أن تحمي وتدافع عن أعضائها بشكل عام، والفن بشكل خاص".

وكانت قد تعرضت النجمة منى زكي، لهجوم شديد على مدار الأيام الماضية، بعد انطلاق عرض فيلمها "أصحاب ولا أعز" على نتفليكس، والذي أثار جدلا واسعا على الساحة، لما يتضمنه من محتوى جريء يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمعات العربية بحسب رأي الجمهور.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بمصر، بيانا رسميا، دافعت فيه عن حرية الإبداع، وحذرت من الإساءة للفنانة منى زكي، كما تقدمت ببلاغ رسمي ضد عدد من صناع المحتوى، ومنهم يوتيوبر يدعى أحمد وجيه، بسبب إساءته للفن والفنانين.

كان قد وصل الجدل حول الفيلم إلى البرلمان المصري، بعدما تقدم البرلماني مصطفى بكري، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب ضد صناع الفيلم، لاتخاذ إجراءات ضدهم.

فيلم "أصحاب ولا أعز" شارك في بطولته عدد من النجوم اللبنانيين والمصريين، منهم، منى زكي، نادين لبكي، إياد نصار، عادل كرم، جورج خباز، دياموند بو عبود، فؤاد يمين، ومن تاليف فيليبو بولونيا، ومن إخراج وسام سميرة.