أخبار المشاهير

24 يناير 2022

منى زكي بعد الهجوم: أتبنى التغيير وأرحب بالتحديات

من الواضح أن الفنانة المصرية منى زكي، ضاقت ذرعا بالضجة التي أحدثها عرض أحدث أفلامها "أصحاب.. ولا أعز" على منصة نتفليكس الرقمية، وهو ما دفعها للخروج عن صمتها للرد على الهجوم الذي تعرّضت له رفقة أبطال الفيلم طيلة الأيام الماضية.
ردّ منى زكي جاء عبر خاصية الستوري في حسابها بإنستغرام، حيث نشرت العديد من الأقوال والصور التي تشيد بالعمل وتدافع عن نجومه، لا سيما الفنانة المصرية التي نالت النصيب الأكبر من هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة بهاشتاق "ادعم_منى_زكي".
وافتتحت الممثلة المصرية دفاعها عن نفسها، بالإشارة إلى أن النسخة الأصلية من الفيلم "perfect strangers" عرض عام 2016 في مهرجان القاهرة السينمائي وحصد آنذاك جائزة أفضل سيناريو وجائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم ثم طرح في دور السينما المصرية ولاقى إقبالا ملحوظا.




كذلك، نشرت صورة تتضمن نقاطا يفعلها الناس الأقوياء، وهي؛ أنهم لا يضيعون الوقت في الشعور بالأسف على أنفسهم، ويتبنون التغيير ويرحبون بالتحديات، كذلك فهم يبقون سعداء ولا يهدرون طاقتهم على أشياء لا يستطيعون السيطرة عليها. إنهم طيبون ومنصفون ولا يخشون التحدث، وهم على استعداد لتحمل المخاطر المحسوبة، ويحتفلون بنجاح الآخرين ولا يستاءون من هذا النجاح.
كما نشرت تدوينة من إحدى مستخدمات موقع فيسبوك دافعت فيها عن الفيلم، وأكدت "أنه لو تم دعوة كل الشاتمين في منى زكي للقاء صحفي أو اتصلوا بها لأخذ تصريحات منها فسيغيّرون رأيهم، ويقولون إن الفيلم جميل وأن أداءها فيه كان هائلا، وأنهم فقط يريدون منها أن ترد على الآراء المغرضة"، وعبرت منى عن إعجابها بالتدوينة وشكرت صاحبته على رأيها.
كذلك أعادت منى زكي نشر صورة نشرها الممثل اللبناني وأحد أبطال الفيلم "جورج خباز"، وردود فعل المشاهير على الفيلم، أمثال المطربة أنغام، والممثلة السورية كندة علوش، ومواطنتها شكران مرتجى، والممثلة المصرية هنا شيحة، والممثل كريم فهمي واللبناني باسم فتوح؛ إذ أشادوا بالفيلم.


وكان فيلم "أصحاب ولا أعز" أثار حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما تضمنه من عبارات خارجة، ومشاهد غير ملائمة، دفعت مجلس النواب المصري لمخاطبة وزيرة الثقافة بشأن مضمون الفيلم، متهما إياه بالترويج للمثلية الجنسية، وهو ما يتعارض مع القيم المصرية.