أخبار المشاهير

24 يناير 2022

وفاة المصمم الفرنسي Thierry Mugler.. المفضل لكيم كارداشيان وبيونسيه

توفي يوم أمس الأحد 23 يناير/ كانون الثاني، المصمم الفرنسي مانفريد تييري موغلر، المعروف بالصور الظلية ذات الأكتاف القوية والمرتفعة التي سادت الموضة في ثمانينات القرن الماضي، عن عمر 73 عاماً "لأسباب طبيعية"، وفقاً لوكيل أعماله.

وكانت مجموعات موغلر، وهو راقص باليه سابق، في طليعة الأسلوب المنظم الذي أصبح يُعرف باسم "ملابس القوة".

وفي تعليقات أخيرة قالت عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية جيري هول عن موغلر: "لقد كان خالدًا وسابقًا لعصره.. كان يعرف كل شيء عن الانسيابية بين الجنسين وتعكس ملابسه الحرارة وقواعد الجنس في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات".




وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الاثنين إلى أنه على الرغم من تقاعد موغلر من العلامة التي حملت اسمه في عام 2002، إلا أنه لم يتخلَّ عن صناعة الملابس.

ولفتت إلى أنه كان مسؤولاً عن "إطلالات بيونسيه" المليئة بالخيال العلمي في أواخر القرن الحادي والعشرين، وابتكر أيضاً أزياء ليدي غاغا وكاردي بي.

وأضافت أنه في عام 2019، ابتكر المصمم إطلالة كيم كارداشيان في "Met Gala"، والتي كانت عبارة عن فستان من اللاتكس مزين بالكريستال.




و جاء في منشور على حساب المصمم الرسمي على فيسبوك: "نشعر بالحزن الشديد لإعلان وفاة مانفريد تييري موغلر يوم الأحد 23 يناير 2022".

وبحسب الصحيفة ولد موغلر في مدينة "ستراسبورغ" شمال فرنسا في كانون الأول (ديسمبر) عام 1948، ووصل إلى باريس وهو في العشرين من عمره وأنشأ علامته الخاصة "كافيه دي باريس" في عام 1973، قبل عام من تأسيس علامة تييري موغلر.

وبحلول أواخر التسعينات، ارتبط اسم موغلر بالعطور أكثر من الموضة، وذلك بفضل عطره الرائج "Angel" اذ تم الحصول على حقوق اسمه من قبل شركة مستحضرات التجميل العملاقة كلارنس في عام 1997، ولا يزال هذا العطر وتوابعه الأكثر مبيعًا.




وفي عام 2002، تم إغلاق قسم الأزياء في مؤسسة موغلر ولكن تم إحياء العلامة التجارية في عام 2010 بالتوجيه الإبداعي للمصمم نيكولا فورميتشيتي ولاحقًا كيسي كادوالادر.

وفي عام 2019، طرح المصمم جلسة تصوير عارية مع مجلة Interview وتحدث عن روتينه الشامل في بناء الجسم والعمليات الجراحية التجميلية.

وقال آنذاك: "أعتقد أنه من المهم للناس أن يكونوا مدركين تمامًا لأنفسهم.. لقد كنت دائمًا مفتونًا بجسم الإنسان، وأردت أن أشيد بما يمكن أن يفعله".