أخبار المشاهير

18 يناير 2022

سوسن بدر تكشف عن اسمها الحقيقي.. وتأثير الحجاب على الفن

تُعرف الفنانة المصرية سوسن بدر بهذا الاسم في الوسطين الإعلامي والجماهيري، لكن تبين أنه ليس اسمها الحقيقي، بل سوزان أحمد بدر الدين، ولكن المخرج الراحل شادي عبد السلام أطلق عليها اسم "سوسن".
ففي عام 1980 شاركت سوزان في فيلم "موت أميرة" بهذا الاسم، لكن بعد ذلك قررت تغيير اسمها الفني بدلًا من اسمها الأصلي "سوزان بدر الدين" إلى اسمها الحالي.
الفنانة البالغة من العمر 64 عامًا أبدت رأيها أيضًا بالحجاب، وهل يتأثر الفن بارتدائه، فقالت: "مش المفروض الحجاب يلوي دراع الفن.. الحجاب ده حاجة شخصية.. سواء الحجاب أو الباروكة، دي قناعات شخصية لا تقدر تقول صح ولا غلط ده أمر شخصي".
كما لفتت إلى أن تربية البنات أصعب بكثير من الأولاد، وهذا لا ينفي أن التربية في حد ذاتها أمر صعب في كل الأحوال، أما عن شروطها وقت زواج ابنتها، قالت سوسن: "وقتها قلت لزوج بنتي إنه يتقي ربنا فيها وبس".




وتطرقت الفنانة في حديثها عن قضايا المرأة، ومدى تقليل فرص المرأة المدخنة في الارتباط، فعلقت في تصريحات تلفزيونية: "لا معتقدش التدخين هو اللي هيحجب فرصها، ما ممكن ترتبط برضوا براجل بيدخن يعني.. واللي بينهي العلاقة مش فرق السن، لكن حاجات تانية خالص.. اللي بينجح العلاقة مش السن، لكن احترام متبادل ومودة وثقة ورحمة ومشاركة وحاجات كتير جدا، آخرها السن".
وفي الشأن الدرامي أكدت الفنانة أن أكثر ممثلة تشبهها من الجيل الحالي هي النجمة منى زكي، لأن ملامحها مصرية للغاية حسب تعبيرها، وكذلك ولاء الشريف، التي قامت بدور ابنتها في مسلسل "أبو العروسة"، أما بشأن "اللوك الجديد" لها، فلفتت إلى أنها تعتبر شكلها الحالي مناسبا لطبيعتها الآن.




يذكر أن سوسن بدر تزوجت سبع مرات بحسب تصريحات سابقة لها، الأولى كانت وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة ياسمين ثم انفصلا لانشغالها في العمل.
أما المرة الثانية فقد تزوجت من طبيب شهير واستمر الزواج لمدة 4 سنوات ثم انفصلا، والثالثة كانت من رجل أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته.
تزوجت الفنانة بعدها من السينارست محسن زايد عام 2001 وتوفي بعد أقل من شهر من الزواج. وكانت المرة الخامسة من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن. بعدها ارتبطت بفريد المرشدي الذي يصغرها بـ20 عاما واستمر الزواج لمدة 4 سنوات حتى الانفصال.
المرة الأخيرة كانت من الشاعر سامح آل علي الذي يصغرها بعشر سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.