أخبار المشاهير

16 يناير 2022

فيفي عبده تشجع السيدات على تجميد البويضات.. وتكشف السبب

وجهت الفنانة المصرية، فيفي عبده، رسالة إلى السيدات تشجيعا لهن على "تجميد البويضات"، وذلك للحفاظ على فرصة الإنجاب في المستقبل.

وقالت الممثلة والراقصة الاستعراضية، في منشور عبر خاصية الستوري في حسابها بإنستغرام، "نصيحة لكل البنات ولكل الستات، العمر بيجري بسرعة، وتجميد البويضات دي أحسن طريقة للحفاظ على إمكانية الإنجاب مرة أخرى في المستقبل".

وأضافت: "افتحوا البوست ده فيه كل المعلومات مع الدكتور شريف باشا سيف ومركز صن رايز"، وأرفقت التدوينة التي نشرتها برابط للمعلومات التي تحدثت عنها.




وبحسب موقع الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، فإن عملية تجميد البويضات تستغرق مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع تبدأ بإيقاف الدورة الشهرية الطبيعية، ليتمكن الأطباء من التحكم في عملية إفراز وإنضاج وجمع البويضات.

وفي هذه الخطوة، تتلقى المرأة أدوية مخصصة لهذا الغرض في شكل حقن يومية، أو بخاخ للأنف، لمدة نحو أسبوعين.

أما الخطوة الثانية: فتُحقن المرأة بجرعات يومية من هرمون الخصوبة الذي يحفز عمل المبيض، لمدة حوالي عشرة أيام. والهدف من هذه الخطوة هو زيادة عدد البويضات المفرزة، التي يمكن جمعها وتجميدها.

وفي الخطوة الثالثة تعتمد على متابعة تطور عملية إنتاج البويضات، بحيث تخضع المرأة لعمليات مسح بالموجات فوق الصوتية لمتابعة المراحل المختلفة لنضج البويضة، والوقت المناسب لجمعها.

يذكر أن الفنانة المصرية فيفي عبده، أثارت قبل أيام جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت عن فعالية لإقامتها أيام الجمعة والسبت والأحد 21 و22 و23 يناير/ كانون الثاني الجاري في مدينة أبو ظبي للقاء جمهورها بمقابل مادي.




ولاحقا، أعلنت الفنانة فيفي عبده، تأجيل تلك الفعالية، وكتبت عبر حسابها في إنستغرام "أعلنت امبارح عن إيفنت ليا الشهر ده في أبو ظبي بعتذر منكم أنا هأجل الإيفنت ده لظروف انشغالي في مصر، ومتحمسة جدا أقابل كل السيدات اللي كنت هشوفهم في أبو ظبي، ونتغدى ونتصور مع بعض، وإن شاء الله هعلن لكم الميعاد الجديد قريبا".




وكانت فيفي عبده أعلنت أن أسعار فئة البلاتينيوم تصوير وغداء مع فيفي مقابل 1100 درهم إماراتي، وأوضحت أن الفئة الذهبية تشمل جلسة مع فيفي لمدة ساعة ونصف الساعة، ولقاء وتحية وفرصة تصوير بـ 750 درهما.