أخبار المشاهير

14 يناير 2022

عادل الكلباني وتركي آل الشيخ يظهران في إعلان "صراع عروش" موسم الرياض

يبدو أن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل شيخ أراد أن يقدم شيئاً جديداً فيما يخص موسم الرياض القادم، وهو ما جعله يُطل في الإعلان الترويجي الخاص بالموسم إلى جانب فنانين آخرين، مثل ياسر القصبي، وياسر القحطاني وغيرهما.
وعلق آل شيخ عند نشر الإعلان عبر تويتر: "لاتجوووووون … اتقدم بالشكر لكل المشاركين في هذا العمل الدعائي ل#موسم_الرياض … ابدعتوا … والشباب والبنات السعوديين خلاقين ورائعين متى مامنحوا الثقة والامكانيات … وسيدي حفظه الله قائدنا الملهم وعراب الرؤية معه همتنا وطموحنا واحلامنا عنان السماء ولاحدود لها".
الإعلان المقتبس عن المسلسل الشهير Game of Thrones أو "صراع العروش"، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار جدلا كبيرا في أوساط من تابعوه، لأنه حمل مفاجأةً أخرى وهي ظهور شيخ الحرم المكي السابق عادل الكلباني للمرة الثانية في إعلانٍ ترويجي كهذا؛ إذ تساءل البعض حول ظهور شيخ دين في إعلان ترويجي لموسم فني.
وجاءت التعليقات كثيرة من الجمهور، بعد أن قام شيخ الحرم المكي بإعادة مشاركة الفيديو  على حسابه في تويتر، حيث قال أحدهم: "تراه شيخ عادي جائز بالاسلام يعيش حياته،شنو تبونه مثل الرهبان؟ ماسك لك ومنغلق وحابس حاله".
وعلق آخر: "والله العظيم يا عادل وجهك سينمائي جدا .. تعابير وجهك الوحيد الي ماشفت زيه في اي فنان سعودي .. فيه تعبير يتماثل ويتطابق مع النجوم العالميين في الافلام والمسلسلات التاريخية بصراحة انا صدقتك".

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1481707134249324546


ويمكن القول أن الأمر لم يخلُ من السخرية، خصوصاً عندما قام البعض بمقارنة بعض الشخصيات الواردة في الإعلان والتي جاءت لتُقارب الشخصيات الموجودة في المسلسل العالمي، حيث نشر أحدهم صورةً قارن فيها بين "براين ستارك السعودي" في إعلان موسم الرياض وبين ستارك الحقيقي في المسلسل، ليعلق آخر: "أوجد 140 فرقاً بين الصورتين".


وجسد آل الشيخ في الإعلان الجديد شخصية "ملك الموتى"، بينما قدم ياسر القحطاني شخصية "جون سنو"، التي أداها في العمل الأصلي الممثل كيت هارينجتون.
وبحسب بعض المعلقين فإن الإعلان الذي تتجاوز مدته الـ 3 دقائق والذي حقق مشاهدات مليونية، يروج لإحدى الفعاليات الجديدة التي يستضيفها موسم الرياض القادم، حيث تحاول السعودية حاليا تعزيز قطاع الترفيه في إطار  خطة تهدف إلى توفير فرص عمل وتحويل الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أهم الوجهات الترفيهية في العالم.