أخبار المشاهير

11 يناير 2022

قطة ياسمين عبد العزيز ترعب النجوم.. ومنى زكي: لما بشوفها بيجيلي كوابيس

شاركت النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز متابعيها بمجموعة صور جديدة لقطتها التي أطلقت عليها اسم "بوبوس" عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، بالرغم من مظهرها الذي قد يبدو منفّراً للبعض.
واختارت ياسمين عبد العزيز صوراً لقطتها بوضعيات غريبة، الأمر الذي فاجأ المتابعين، وعبّروا عن خوفهم من هذا القط الغريب، وكتبت إحدى المتابعات تعليقا: "انتي مربية جن في البيت".
وحرص عدد كبير من زملاء النجمة المصرية في الوسط الفني، على إبداء رأيهم في صور قطتها، وكانت من أوائل المعلقات الفنانة منى زكي التي عبرت عن خوفها من القطة، وكتبت: "مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس"، أما زوج ياسمين عبد العزيز، الفنان أحمد العوضي اكتفى بوضع رموز تعبيرية لوجوه ضاحكة، بينما علقت الفنانة السّورية كندة علوش ساخرة على الصور: "فوتوجونيك أوي".


وكتبت الفنانة المصرية جميلة عوض ساخرة من شكل القطة: "قطة ولا فرخة"، وحاول الممثل محمد عامر إبراز أهمية القطة في التاريخ المصري، وكتب تعليق جاء فيه: "قمر.. مفيش ناس كتير تعرف الماو وميعرفوش إن ده تاريخ"، أما الممثلة هاجر الشرنوبي كتبت: "ده جن دا ولا إيه" وأرفقتها برموز تعبيرية ضاحكة.



بالرغم من بشاعة مظهر القطة بالنسبة للبعض، إلا أن الهرة النادرة التي اقتنتها ياسمين عبد العزيز في عام 2018، تعد من أغلى القطط في العالم، ويبلغ سعرها حوالي 11 ألف دولار، فهي تنتمي إلى فصيلة نادرة من القطط تعرف باسم "إلف كات" وهي واحدة من سلالات قطط "إسفينكس" الفرعونية.



وتتميز قطة "إسفينكس" بجلدها المجعّد الخالي من الوبر وأيّ نوع آخر من الفراء، وأذنيها الكبيرتين المعكوفتين، وعينيها الضيقتين الملونتين واللامعتين، فضلاً عن ذكائها الحاد مقارنة بباقي فصائل القطط، وتعلقها الكبير بالشخص الذي يقوم بتربيتها.
وبالرغم من أنه أصوله من "كندا" ، إلا أنه يسمى بالـ "قط الفرعوني"، وذلك لأنه يشبه القطط التي كانت في المعابد المصرية القديمة.
وقد يكون جلد "سفنكس" هو ما يجعله الأكثر طلباً، لأنه لا يترك الشعر على الأثاث ولا يتطلب عناية خاصة، فجلده عبارة عن نسيج من الشامواه ولديه طبقة رقيقة من الأسفل.