أخبار المشاهير

10 يناير 2022

نوف المعاضيد بعد غياب: أنا بالدوحة ولم أمت

طمأنت الناشطة القطرية نوف المعاضيد كل من سأل عنها، بعد وجود أنباءٍ عن مقتلها على يد عائلتها إثر عودتها إلى بلادها بضمانات من الحكومة القطرية.
ونشرت نوف مقطع فيديو عبر حساب جديد لها في تويتر مبررةً ذلك بأنها أضاعت رقم حسابها القديم، حيث قالت: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عدنا لكم من جديد، على حسابي الجديد في تويتر لأنني ضيعت رقم حسابي الثاني القديم".
وعللت الناشطة القطرية سبب نشرها لهذا الفيديو، بأنه جاء لتطمين كل من سألوا عنها، حيث قالت: "أنا بخير وبصحة وسلامة الحمدلله رب العالمين"، هاي فيديو عشان أنا أطمن الشعوب الي قامت، شكرا إنكم قمتوا لكني أنا بخير وصحة وسلامة"، مشيرةً إلى أنها ستنشر مقاطع فيديو أخرى تطمينية؛ إذ اختتمت مقطع الفيديو بالقول: "ونراكم إن شاء الله في تطمينة أخرى وفي وقت آخر بإذن الله".
ويبدو أن هذا المقطع لم يكن كافيا لإزالة شكوك الكثيرين بصحة حديثها وأنها على قيد الحياة، مما جعلها تنشر مقطع فيديو آخر لها، جاء فيه: "بعد شي ثاني، الي بيشككون في صحة الفيديو ترى اليوم تاريخ 9 واحد (9 يناير/كانون ثاني) 2022، نوف موجودة نوف حية نوف ما ماتت نوف حية فهالتاريخ وإلى اللقاء".
واستمر المتابعون بالتشكيك في مكان إقامتها وأنها ليست في بلادها، مشيرين إلى أنها لو كانت في قطر لما استطاعت الخروج بهذه المقاطع، وهو الأمر الذي دفعها للخروج بمقطعٍ ثالث، أكدت فيه على أنها موجودة في الدوحة، حيث قالت: "بعد فيديو ثالث إن أنا موجودة في الدوحة وهذا الفيديو أن مصورته من الدوحة".


وعادت صباح اليوم لتنشر تغريدة جديدة كتبت فيها: "صباح الخير أيها العالم"، في رد منها على كل المشككين بحقيقة أنها ما زالت على قيد الحياة.


يُذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عدة نشرت أنباءً في ديسمبر/كانون الأول الماضي تشير إلى مقتل المعاضيد على يد عائلتها بعد عودتها إلى قطر بضمانات من الحكومة القطرية، وذلك بعد أن هربت منهم، خصوصا وأنها كانت قد توقفت عن التدوين على تويتر منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ليخرج حينها مسؤول قطري ويؤكد أن الناشطة نوف المعاضيد في وضع آمن، وفي صحة جيدة، موضحا أنه ليس بإمكانه الحديث علنا عن هذه القضية نظرا لطلب يتعلق باحترام الخصوصية.