أخبار المشاهير

9 يناير 2022

هل رواية منع دخول لين كلايف لأمريكا لأنها ولدت بدمشق كاذبة؟

كشفت مصادر مقربة من ملكة الجمال لين كلايف المتوجة بلقب ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات، وكانت ستمثل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال العالم، أن أنباء منع دخولها إلى أمريكا للمشاركة في المسابقة بسبب مكان ولادتها في العاصمة السورية دمشق غير صحيح.
ووفق المصادر فإن لين كلايف اسمها الأصلي لين حاج حسين، لم تصرح عن عمل والدها سابقا برتبة عميد في الجيش السوري، وتم رفض تأشيرة دخولها إلى الولايات المتحدة لأنها دخلت بريطانيا بشكل غير قانوني قبل الدراسة والزواج وحصولها على الجنسية البريطانية.
وأضافت أن ادّعاء كلايف بأنه تم منع دخولها إلى أمريكا للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم لأنها مولودة في سوريا غير صحيح، بل يوجد في ملفها مخالفة سابقة في دخول بريطانيا بشكل غير قانوني لذلك تم رفض تأشيرة دخولها إلى الولايات المتحدة، ولسبب إخفاء معلومات عن عمل والدها.
في المقابل، لم توضح لين كلايف حقيقة هذه المعلومات المتداولة، والتي زادت من غموض القضية، كون المعلومات المنشورة في البداية أكدت أنها لم تستطع الدخول للولايات المتحدة بسبب ولادتها في دمشق قبل 29 عامًا.
ووصلت إلى المملكة المتحدة قادمة من سوريا عام 2013، وهي تحمل "حقيبة ملابس" على ظهرها، قبل أن تدرس في الجامعة وتتعلم اللغة الإنجليزية وتتدرب لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.




وحصلت لين، التي تعمل أيضا مذيعة تلفزيونية، على الجنسية البريطانية في أغسطس 2020، وكانت تتطلع إلى الاحتفال برحلتها إلى أمريكا بصفتها مواطنة بريطانية، ستمثل المملكة المتحدة في المسابقة العالمية، بعد تتويجها بلقب ملكة جمال بريطانيا عام 2020، في حدث Mrs World السنوي الخامس والثلاثين في الـ 15 من يناير الجاري، إلى جانب 57 متسابقة أخرى.
كما لفتت ملكة الجمال إلى أن التأشيرات منحت لزوجها وطفلها فيما رفضت تأشيرتها، والفرق الوحيد هو مكان ولادتها.


وفي السياق ذاته؛ أكد مسؤولون أمريكيون في بيان إن سجلات التأشيرات سري بموجب القانون الأمريكي، وبالتالي لا يمكن مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية.
يشار إلى أن مسابقة Mrs World تصدرت عناوين الصحف العام الماضي بعد أن زُعم أن الفائزة آنذاك كارولين جوري أصابت زميلتها ملكة الجمال بوشبيكا دي سيلفا في حادث عرضي على خشبة المسرح عند تتويجها.