أخبار المشاهير

7 يناير 2022

تطور جديد في أزمة دينا حسين بعد اتهامها بالإساءة لسمعة الفنانات المصريات

شهدت أزمة الفنانة المصرية دينا حسين الشهيرة بدليلة، تطورا جديدا، بعدما هددت نقابة المهن التمثيلية بمقاضاتها على خلفية الأزمة التي أثارتها عقب تداول مقطع فيديو لها، أساءت فيه للوسط الفني وللفنانات المصريات.

وكشف المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، المحامي شعبان سعيد، في اتصال مع "فوشيا" عن تطورات الأزمة، قائلا: "بالفعل تقدمت النقابة ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة بتهمة الإساءة للفنانات المصريات والوسط الفني، وذلك بعد تداول مقطع الفيديو الذي صرحت فيه بتصريحات مسيئة، وفي تطور جديد أمر النائب العام بالتحقيق معها، وستتولى نيابة الأزبكية في مصر التحقيقات التي من المفترض أن يكون موعدها الأسبوع المقبل".

وأضاف سعيد: "نقابة المهن التمثيلية تدافع دائما عن أعضائها وترفض الإساءة لأي منهم وللوسط الفني والتصدي لكل مخطئ، وللأسف الفنانة أساءت بتصريحاتها للفنانات المصريات، وكان لابد من اتخاذ موقف حاسم وصارم ضدها، والتعامل معها بشكل قانوني".

واشتعلت الأزمة بعد تدول مقطع فيديو للفنانة الشابة دينا حسين الشهيرة بدليلة، وهي تتحدث عن بعض الأمور التي تعرضت لها أثناء محاولتها لتحقيق حلمها بالغناء، وتشكو أيضا من حال الوسط الفني، بعدما فوجئت أن في كل مرة كانت تذهب فيها لشركة إنتاج يتحول مجرى الحديث لأمور شخصية، لتشير بذلك إلى أن البعض طلب منها تقديم تنازلات، وهو الأمر الذي شددت عليه وأكدت أنها لن ترضى بتقديم أية تنازلات حتى لو كلفها هذا الجلوس في المنزل والاستغناء عن حلمها.

ولاقى مقطع الفيديو الذي عرف بعنوان "الفيديو المسيء لدليلة"، انتقادات واسعة من الوسط الفني، وغضب الفنانات المصريات، حيث اعتبرن أن حديثها هذا يسيء لهن، وطالبن باتخاذ إجراء حاسم ضدها.


وأعرب نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، عن غضبه الشديد من تصريحات الفنانة دليلة، التي اعتبرها إساءة للوسط الفني المصري، مؤكدا في تصريحات تلفزيونية أنه سوف يتخذ إجراءات قانونية ضدها.


كما أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر عقب تداول الفيديو، بيانا استنكر فيه تصريحات الفنانة، ورفضهم التام لما رددته من التشهير بسمعة فنانات مصر، والإساءة للوسط الفني.

في حين خرجت دليلة، بعد اشتعال الأزمة، تدافع عن نفسها، وتؤكد أنها لم تقصد الإساءة لمصر ولا للفنانات المصريات، وأنها غير مسؤولة عن استغلال إحدى القنوات للفيديو الذي يعود لتاريخ قديم.