أخبار المشاهير

2 يناير 2022

شقيق كاظم الساهر يفارق الحياة

توفي علي جبار شقيق الفنان العراقي كاظم الساهر، وفق ما أعلنه شقيقهما الآخر حسين عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك".
وكتب حسين جبار، في نعيه لشقيقه الراحل: "شقيقي الأكبر على جبار إبراهيم السامرائي، في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".




وحرص عدد كبير من متابعي حسين جبار، على تقديم واجب العزاء ومواساته في وفاة شقيقة، بالتعليق على الإعلان الذي نشره.
يذكر أن كاظم الساهر نشأ في بيت بسيط جدا وسط عائلة تتألف من 7 أخوة هم: "علي وحسن وحسين وعباس ومحمد وإبراهيم وسالم"، وأختين "أميرة وفاطمة".




والده كان يعمل جنديا في الحرس الملكي وبعد تقاعده انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد وكان عمر كاظم حينها 10 سنوات.
وعاش الساهر محنا كثيرة بسبب فقره كانت دافعًا له وكانت أساس شخصيته العصامية التي يتميز بها، وكونه تربى في عائله فقيرة كان يعتمد على نفسه، فكان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب وعمل في أحد المصانع للنسيج إلى أن جمع ثمن أول آلة موسيقية (جيتار) وكان ثمنها 12 دينارًا، ومن بعدها تعلم العزف على آلة العود.
بدأ كاظم الساهر حياته الفنية في عام 1981 حينما أدى أغنية بعنوان "ورد العشق" من ألحانه وكلمات الشاعر يوسف مقصود، وأصدر عام 1984 أول ألبوماته بعنوان "شجرة الزيتون"، من كلمات الشاعر أسعد الغريري، ثم تعاون مع الشاعر عزيز الرسام، ثم مع الشاعر المعروف كريم العراقي في مقدمة مسلسل "نادية" كانت بعنوان "شجاها الناس" عام 1987، وكان أول نجاحاته الفنية عام 1989، في أغنية "عبرت الشط".
وحاليًا ينتظر أن يحيي كل من كاظم الساهر ونجوى كرم، حفلاً غنائيًا، في دبي يوم الـ 14 من يناير، ومن المقرر أن يقدم كل منهما باقة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.
من جهة أخرى، قابل الفنان كاظم الساهر تمثاله الشمعي في متحف مدام توسو في دبي، والتقط عدة صور وهو يقف بجانبه، وتظهر الصور التشابه الكبير بين النجم العراقي و التمثال الشمعي، لدرجة تطابق ملامح الوجه بكل تفاصيله، وحظيت صور التمثال إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فور نشرها على حسابات محبي القيصر.