أخبار المشاهير

30 ديسمبر 2021

الليث حجو ينشرا من مكتب حاتم علي ويعلق: الإبداع هو من انتصر

أوشك المخرج السّوري الليث حجو، على الانتهاء من تحضيرات آخر أعمال صديقه المخرج الراحل حاتم علي، مسلسل "سنوات الحبّ والرحيل"، الذي كان سابقا يحمل اسم "سفر برلك". وقد كانا يستعدان لإخراجه معا قبل وفاة الأخير نهاية عام 2020.
وتزمنا مع الذكرى الأولى لوفاة حاتم علي، نشر الليث حجو مجموعة من الصور لمكتب المخرج السّوري الراحل، والتي أظهرت بعض الملاحظات التي قام بوضعها على النص في العاصمة المصرية، القاهرة.
وكشف الليث حجو بتعليقه الذي تركه على الصور عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أنه أنهى التحضيرات الخاصة بمسلسل "سنوات الحبّ والرحيل"، دون الإعلان عن موعد عرضه، على أن يتمّ إهداء العمل إلى روح حاتم علي الذي كان قد وضع النقاط الأساسية للمشروع الدرامي.
وكتب المخرج السّوري: "قد يبدو وللحظة أنهُ ضحيةُ قلقهِ هذا الذي استطاعَ أن يغلبهُ مبكرًا على غيرِ ما كنَّا نتمنى، ولكنّي اليوم أستطيعُ أن أقولَ أن الإبداع هوَ من انتصرَ في النهاية كما كانَ هوَ يعمل ويتمنىَ".
وأضاف الليث حجو: "الصور المرفقة هي لمكتب المخرج الأستاذ حاتم علي في تحضيراته الأخيرة لمسلسل"سنوات الحب والرحيل" مع الملاحظات التي قام بوضعها على النص في القاهرة منذ عام تقريبًا".




يشارك في العمل نخبة من النجوم السوريين والعرب، على رأسهم عابد فهد الذي نشر أخيرا صورة له من كواليس التصوير، حيث يطل بشخصية السفاح أحمد جمال باشا، والفنان السعودي عبد الرحمن اليماني والسوري أنس طيارة واللبنانيان وسام فارس وبيو شيحان.
وتدور أحداث العمل الدرامي المقرر عرضه على منصة "شاهد"، في فترة الاحتلال العثماني، وهو مستوحى من قصص اجتماعية دارت في تلك المرحلة. ويتناول حكاية فرمان الخدمة العسكرية الإلزامية الذي أصدره السلطان العثماني آنذاك لكل من هم في عمر الخدمة وفي كامل المناطق التي تقع تحت سيطرة العثمانيين.
من جهة آخرى، حرص عدد كبير من نجوم الفن السوري ومحبي الفنان الراحل على استذكاره بأروع الكلمات والصور، في ذكرى وفاته الأولى، منهم تيم حسن وشكران مرتجى وجمال سليمان وعبد الحكيم قطيفان ويارا صبري وسامر إسماعيل وغيرهم.