أخبار المشاهير

30 ديسمبر 2021

فنانون يحييون الذكرى الأولى لرحيل حاتم علي.. وهذا ما قاله تيم حسن

أحيا عدد من الفنانين السوريين ذكرى السنة الأولى لرحيل المخرج حاتم علي الذي رحل في مثل هذه الأيام من العام الفائت عن عمر ناهز 58 عاما، قدم خلالها الكثير من الأعمال السورية والعربية الخالدة في ذاكرة الدراما والمشاهد العربي.
وتداول الكثير من الفنانين صور حاتم علي من جديد، معربين عن حزنهم لرحيله، مؤكدين أنهم ما يزالون يعيشون ذكراه التي لم تغادرهم.
ونشر الفنان السوري تيم حسن عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك مجموعة صور من الأرشيف تجمعه بالراحل علي بمراحل مختلفة، وبأعمال جمعتهما معا، وعلق عليها: "مرت سنة على اليوم الموجع، الله يرحمك ويغفرلك ويصبر مفتقديك جميعًا، وأولهم عمرو غالية غزل، والأستاذة دلع الرحبي".




ونشرت شكران مرتجى، عبر حسابها في إنستغرام صورة للراحل، وكتبت: "الذكرى السنوية لرحيل العراب حاتم علي، يوم لا ينسى ككل شيء يمت للأستاذ حاتم بصلة، أعماله حضوره كتاباته حتى موته كان مختلف، هذا الرجل الاستثنائي بكل شيء، رحمه الله واسكنه فسيح جنانه، وألهم زوجته وأبناءه وأصدقاءه ومحبيه مزيداً من الصبر، الفاتحة والدعاء".




ولم تغب المخرجة رشا شربتجي عن استذكار رحيل علي، فنشرت عبر خاصية الستوري في موقع إنستغرام صورة له وعلقت عليها: "حاتم علي عام على الرحيل" وعمدت إلى التوقيع باسمها على الصورة.




ومن بين الفنانين أيضا كان باسم ياخور، الذي نشر عبر خاصية الستوري صورة لعلي، وعلق عليها: "ذكرى رحيل العراب، البركة بعمرو حاتم علي، الله يحميك يا عمرو وشوفك بأعلى المراتب، وتفرح روح والدك".




كذلك أحيا الفنان عابد فهد ذكرى رحيل المخرج السوري، حيث نشر عبر خاصية الستوري صورة لحاتم علي وكتب: "الرحمة لروحك أيها المبدع، ستبقى ذكراك خالدة".




وكان حاتم علي الملقب بـ "العراب"، قد فارق الحياة يوم الـ 29 من كانون الأول 2020، في مصر، بعد نوبة قلبية أصابته، وتم تشييع جثمانه عصر يوم الجمعة 1 كانون الثاني 2021 من مسجد الحسن بدمشق ودفن بمقبرة "باب الصغير" بالعاصمة السورية دمشق.