أخبار المشاهير

30 ديسمبر 2021

حمو بيكا: عصر "مهرجانات إفساد الذوق العام" انتهى وجاء وقت توعية الشباب

أكد مغني المهرجانات، حمو بيكا، أن كثيرًا من الأغاني التي يقدمها تحمل رسائل توعية للشباب، رافضًا اتهامه وزملاءه من مطربي المهرجانات بنشر الفساد، وإفساد الذوق العام والجيل الناشئ.

وقال بيكا في منشور له عبر حسابه في موقع فيسبوك، إن من يتهمهم بذلك (إفساد الذوق العام)، يسعون دائمًا للبحث في كيفية إحباط الشباب وأحلامهم، مشيرًا إلى أنه ومجموعة من رفاقه أصدروا مهرجانًا لتوعية الشباب، من مخاطر المخدرات والإدمان.

وأقر المغني الذي يحظى بشعبية واسعة، أن أغاني المهرجانات كانت في السابق تتضمن كلمات غير لائقة، لكنه أكد أن ذلك العصر انتهى.

وجاء في منشور حمو بيكا: "دايمًا بتقولي علي مؤدين المهرجانات بينشرو الفساد وبيبوظو الجيل والذوق العام. بس للأسف ده كله بيبقي هري وقطيع بيمشي ورا كلام ناس مش بتحب تبين الحلو في الناس، ودايماً بيدورو إزاي يحبطو الشباب وأحلامهم".

قولولي إزاي هنكون بنفسد الذوق العام واحنا عاملين مهرجان بنوعي فيه الشباب عن المخدرات والكيف والادمان؟ ومش كده بس لو دورتو هتلاقوو كتيير من أغاني اللي بتقدم رسالة كويسة للشباب".

وأضاف: "مش بننكر أبدًا إن زمان كان في مهرجانات فيها كلام مكنش ينفع يتقال. بس ده كـان عصر وانتهي وكانت قصص أفلام اتعرضت بالفعل علي التليفزيون والسينمات".




وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، قدّم بيكا اعتذارًا لنقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، تزامنًا مع قُرب نهاية العام 2021، وحفلات رأس السنة، وتمنى أن يعتبره ابنًا من أبنائه.

وقال في رسالة وجهها لشاكر، عبر حسابه في موقع فيسبوك: "الأستاذ هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وأمير الغناء العربي بعتذر لحضرتك ولكل نقابة المهن الموسيقية عن كل ما صدر مني، وأستسمح حضرتك أن تقبل اعتذاري أنت وكل أساتذتي في النقابة".

وأضاف "أنا مكنتش طالب أكتر من إني أشتغل، ومش طالب أكتر من التصريح السنوي، لأني عايز أشتغل وأشوف شغلي وحياتي.. أتمنى أن تقبل اعتذاري وتعتبرني ابنا من أبنائك".




وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قررت قبل أسابيع إيقاف 17 من مطربي المهرجانات عن الغناء، أبرزهم حمو بيكا، وحسن شاكوش.