أخبار المشاهير

29 ديسمبر 2021

الكشف عن قيمة المبلغ الذي تبرعت به إلهام الفضالة لـ مريم الركابي

كشفت الإعلامية الكويتية مي العيدان، عن قيمة المبلغ الذي تبرعت به الفنانة إلهام الفضالة، للشابة العراقية مريم الركابي، التي تعاني من تشوهات في وجهها، والتي أثارت قضيتها الرأي العام.

ونشرت العيدان صورة ورقة الحوالة التي بينت أن المبلغ قيمته مليوني و200 ألف دينار عراقي، وأرفقت الصورة بتعليق: "إلهام الفضالة تدفع للفتاه العراقية مريم الركابي مليونين و200 ألف دينار عراقي لعلاجها وعملياتها.. أهل العراق هذا المبلغ كم قيمته بالدولار لو سمحتوا ولا هنتو؟".

وكشف متابعو العيدان في ردهم أن المبلغ يقارب نحو 1500 دولار أمريكي تقريبًا.

وفي الوقت الذي انتقد عدد كبير قيمة المبلغ التي لا تساعد على إجراء أبسط العمليات، قال آخرون إن قيمة التبرع تخصها، ولا يحق لأحد انتقادها.

وعلق الإعلامي نزار الفارس على المنشور قائلًا: "اني أشوف هيه لو دافعه من 100 دولار هم الله يوفقها لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها كل شخص حر شگد يدفع والله يحمي الجميع".

وتفاعل عدد من متابعي العيدان مع منشورها، وجاء في التعليقات: "أهم شي إنها ساعدت وما بخلت حتى لو بجزء بسيط اللَّہ يوفقها".

وفي تعليق مختلف: "بتتكفل بعلاج وبتتكفل بعلاج آخر شي 1500 دولار هذيل شو يسون يوم إن ما تقدرين لا تقطعين رزق البنت وتقولين بتتكفلين خل أهل الخير يساعدونها".


وقالت متابعة: "أقل 1500 دولار جزاها الله خير بس لو ما متبنية الموضوع وحاجيه أفضل كانت تكدر تحول للبنية بطريقة خفية واسم خفي إذا كان المقصد الأجر والثواب وجهة نظر كان أفضل لان صراحة المبلغ أحسه يفشل سفره داخل العراق نصرف بيها مليونيين".

وكانت الهام الفضالة قد اعلنت مؤخرًا، عن رغبتها بمساعدة مريم وهي الفتاة التي تعرضت للتشوه، بعد قيام شاب -رفضت الزواج منه- برش مادة حارقة على وجهها خلال نومها، بعد تسلله إلى منزلها.

وبعد مدة، نشرت مريم الركابي، فيديو كشفت فيه أنها لم تتلق أي مساعدة من إلهام، وأنها تحاول الاتصال بها دون جدوى.

لترد الفنانة الكويتية، بأن مريم تسرعت بنشرها الفيديو، لكنها تتفهم حالتها النفسية، كاشفة أن مديرة أعمالها هي المسؤولة عن هاتف العمل، وأن الأخيرة تلقت اتصالات كثيرة ورسائل كانت سببًا بتأخر التواصل مع مريم.