أخبار المشاهير

28 ديسمبر 2021

بريطانيا تدرس تشديد قوانين امتلاك "قوس ونشاب" بعد تهديد الملكة

قالت صحف بريطانية الثلاثاء إن الحكومة تدرس تشديد قوانين امتلاك القوس والنشاب بعد ظهور فيديو لرجل ملثم على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يهدد بقتل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في اليومين الماضيين.

وحاليًا يُسمح لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا بشراء قوس ونشاب دون الحاجة إلى ترخيص، وفقًا لصحيفة التلغراف التي قالت انه بعد التهديد يمكن تغيير تلك القوانين.

وقال مصدر حكومي للصحيفة: "تجري مراجعة للملكية والتنظيم وسيتم تقديم خيارات للوزراء في العام الجديد فيما يتعلق بامتلاك هذا السلاح القاتل."

وأضافت الصحيفة: "تم استحداث قانون امتلاك هذا السلاح من قبل وزير الداخلية في وقت سابق من العام الجاري وسيتضمن التعديل أي دروس يمكن تعلمها من الحادث الأخير."

بدورها قالت صحيفة "ميرور" البريطانية نقلا عن مصدر حكومي: "لم يستطع مراقبو الأمن الذين يراقبون الدوائر التلفزيونية المغلقة تصديق أعينهم عندما رصدوا الرجل الذي يحمل ما يبدو أنه قوس ونشاب واندفعوا بالشرطة المسلحة إلى مكان الحادث على الفور كحالة طوارئ عالية المستوى."

وأضافت:"تم تنفيذ خطة حماية شاملة لضمان سلامة الملكة.. لقد كانت استجابة احترافية حقًا من الجميع، ولكن كان من المثير للقلق للغاية مشاهدة الدخيل في مكان الحادث... والحقيقة انه كانت هناك مخاوف حقيقية من أن الوضع كان يمكن أن يتصاعد بشكل كبير باستخدام مثل هذا السلاح الخطير للتعامل معه."

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو يظهر رجلًا يحمل قوسًا ونشابًا و يهدد بقتل الملكة اليزابيث البالغة من العمر 95 عاما انتقاما لمجزرة "أمريتسار" التي ارتكبتها القوات البريطانية في الهند عام 1919.


وتم نشر الفيديو بعد أن نجح شاب عمره 19 عامًا بتسلق السياج الشائك لـ"قلعة وندسور" ألملكية جنوب شرق انجلترة حيث تقيم الملكة.

وتُظهر اللقطات الرجل، الذي يُعتقد أنه المشتبه به الذي تم اعتقاله وهو يحمل قوسًا أسود ونشابًا ويستخدم صوتًا مشوهًا وهو يهدد أمام الكاميرا.

وقام جاسوانت سنغ تشيل بتحميل الفيديو المسجل مسبقًا على شبكة "سناب تشات" صباح يوم عيد الميلاد قبل دقائق من القبض على الشاب داخل أراضي "قلعة وندسور."