أخبار المشاهير

23 ديسمبر 2021

السجن 3 سنوات لمحمد وزيري بقضية "خيانة أمانة" هيفاء وهبي

قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل في مصر، بحبس محمد وزيري، مدير أعمال النجمة هيفاء وهبي، مدة 3 سنوات في قضية "خيانة الأمانة"، في واحدة من 3 دعاوى حركتها ضده الفنانة اللبنانية.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن وزيري بدد مبالغ نقدية بنحو مليوني جنيه، ما يعادل (127 ألف دولا أميركي)، سلمتهما له الفنانة وهبي، كونه وكيلًا لها، لكنه لم يردّها إليها، واختلسها لنفسه.

وقال ياسر قنطوش، محامي المطربة اللبنانية، إنه بهذا الحكم، فإن مجموع الأحكام التي صدرت ضد وزيري بتهمة خيانة الأمانة والنصب على موكلته، وصلت إلى السجن 8 سنوات.



وكانت المحكمة أيدت في وقت سابق، حبس المتهم وزيري 3 سنوات واجبة النفاذ، بعد إدانته بخيانة الأمانة.

وفي فبراير الماضي، قضت محكمة جنح الشيخ زايد، بمعاقبة محمد وزيري، بالحبس 5 سنوات عن تهمتي التبديد والنصب عليها في 63 مليون جنيه (قرابة 4 ملايين دولار أميركي).

وبعد رفض محكمة الأسرة بقصر النيل، دعوى إثبات زواج المتهم من الفنانة اللبنانية، صرح قنطوش في وقت سابق، بأنه بصدد إقامة دعوى تشهير وتعويض عن الإضرار بسمعة موكلته.



وأحالت النيابة العامة المتهم إلى المحاكمة الجنائية محبوسًا، بعد ورود تحريات أجهزة الأمن، والتي أكدت الاتهامات المنسوبة له.

وما زالت هناك قضيتان أخريان منظورتان أمام القضاء، تتهمان وزيري بالنصب وخيانة الأمانة، وتحقق جهات مختصة في قضية ثالثة، بتهمة غسيل الأموال.

وتصاعدت حدة الخلاف بين الطرفين، بعدما نشر محمد وزيري، صورة مع محاميه أشرف عبد العزيز من خلال حسابه الرسمي على "إنستغرام"، وكتب عليها: "خسرتني للأبد وكلمة وقلتها لعبت مع الأسد يبقى استحمل بقى مع أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض".



من جهتها، ردت هيفاء وهبي، بشكل غير مباشر، قائلة: "أول مرة بشوف لبؤة.. بيقول على نفسه أسد!".



وكان ياسر قنطوش، محامي هيفاء، كشف في وقت سابق تفاصيل اتهامها لوزيري بسرقة 63 مليون جنيه من أرصدتها في المصارف، وقال إن الأخير نقل الأموال من حسابها إلى حسابه، حسب ما تظهره مستندات ومحاضر بحوزته.

وأضاف: "أن الموضوع كبير، وأن لديه محاضر ومستندات رسمية، تؤكد أنه كان يضع أموالها في حسابه من خلال تفويض".