أخبار المشاهير

18 ديسمبر 2021

وفاة الفنان الأردني غسان المشيني.. وديانا كرزون تنعاه

غيّب الموت الفنان الأردني غسان المشيني، السبت، إثر إصابته بجلطة قلبية، عن عمر ناهز الـ 70 عاما.
ونعت الفنانة الأردنية ديانا كرزون، الراحل غسان المشيني عبر حسابها على "إنستغرام" حيث نشرت صورة له، وكتبت: "وفاة نجم الدراما الأردنية ‏غسان المشيني الله يرحمك عزائي الحار إلى عائلته والوسط الفني الأردني".




كما نعاه الفنان الأردني عاكف نجم على "إنستغرام"، قائلاً: "الفنان القدير غسان المشيني في ذمة الله (إنّا للّهِ وإنّا إليهِ راجِعُون) لروحك السلام والمغفرة سنفتقدك".




يذكر أن الفنان الراحل غسان إسحاق عودة المشيني من مواليد عام 1952 لعائلة فنية أردنية، فوالده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنان نبيل المشيني والفنان أسامة المشيني.
حصل على شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة العام 1980، عضو نقابة (رابطة) الفنانين الأردنيين.
دخل عالم المسرح قبل أن يتوجه إلى القاهرة للدراسة، فكانت مسرحية "حياة صعبة" (1973) بوابة الدخول للتخصص، ثم عاد فقدم عدداً من الأعمال أبرزها شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل "المناهل"، ومسلسل "القدس أولى القبلتين"، إضافة إلى إخراجه لمسرحية "عمارة العلالي"، ومسرحية "قربة مخزوقة"، مسرحية "طعة وقايمة"، ومسرحية "كباريه". يشرف على أكاديمية "الزعيم" في الأردن.




وقدم الراحل أخيرا برنامج "قهوة الحرية"، وهو برنامج فني كوميدي يتناول فيه أبرز الأحداث المحلية والعربية بطريقة ناقدة وساخرة.
وبرنامج "قهوة الحرية" هو برنامج سياسي اجتماعي ساخر بقالب اسكتشات تعكس قضية أو حدثا سياسيا واجتماعيا، ويمثل هذه الاسكتشات صاحب المقهى والنادل وبعض الزبائن الذين يزورون المقهى، والتي تعكس هدفا اجتماعيا أو سياسيا ساخرا ضمن أجواء كوميدية.