أخبار المشاهير

11 ديسمبر 2021

سيف السبيعي: اتخذت وسلافة معمار قرار الانفصال بدقيقتين

كشف الفنان والمخرج السوري سيف الدين السبيعي أن قرار الانفصال بينه وبين الفنانة سلافة معمار لم يأخذ منهما أكثر من دقيقتين من النقاش لاتخاذه، فكان هناك العديد من التراكمات التي بدأت منذ السنة الرابعة من الزواج وحتى السنة العاشرة.
وأضاف السبيعي في لقاءٍ تلفزيوني له عبر برنامج "شو القصة" أنهما قررا الانفصال بشكل حضاري جدا وبكل هدوء، وقاما بالاتفاق على كل التفاصيل فشعرا بأن هذا القرار هو قرار صائب، مشيرا إلى أنهما وبالرغم من انفصالهما يحتفظان بعلاقة جيدة، بظل وجود رابط دائم بينهما وهو ابنتهما ذهب.




وقال السبيعي إنه لم يفكر بالزواج مرة أخرى بعد انفصاله عن سلافة معمار، وذلك لأنه وجد أن تلك التجربة كانت كفيلة بأن تؤكد له بأنه ليس من نوعية الأشخاص القادرين على الاستمرار في علاقة طويلة الأمد تحت إطار الزواج والعائلة، مشيرا إلى أنه كان يشعر بهذا الشيء منذ طفولته إلا أن الحب هو ما جعله يقدم على تلك الخطوة.
وكشف السبيعي أن الحرب في سوريا سببت مشاكل عدة وأبعدت الأشخاص عن بعضهم البعض، مضيفا أن هذا الأمر أثر على علاقته بأخويه عامر وبشار، مشيرا إلى أنه وبالرغم من وفاة شقيقه عامر إلا أن الهوة ما تزال قائمة إلى الآن.
وأكد السبيعي أن أكثر ما يجذبه في المرأة هو قوة الشخصية والاعتماد على الذات، وقال إنه لا يؤمن بعلاقة الرجل والمرأة كما يؤمن بها معظم الشرقيين، فهو يؤمن بأن العلاقة يجب أن تكون تشاركية.
وأشار السبيعي إلى أنه يجد بأن الدراما العربية المشتركة هي دراما للتسلية فقط فهي لا تقدم أي شيء على حد وصفه، مشيرا إلى أنه ليس ضدها فهي نوع من أنواع الفن إلا أنه يميل إلى نوعية الأعمال الفنية التي تقدم في طياتها رسالة معينة.
وأكد السبيعي أن والده الفنان رفيق السبيعي لم يدعمه في مسيرته الفنية، بل قام بتأمين فرصة وحيدة له في بداياته، ومن بعدها لم يقم بمساعدته، فهو كان يؤمن بأن من يمتلك الموهبة يستطيع شق طريقه وحده، مشيرا إلى أنه كان يعلم ومنذ البداية بأن والده على حق وأنه يريد مصلحته.
وتحدث السبيعي عن الوثائقي الجديد الذي يتناول قصة حياة الفنان جورج وسوف، ويحمل اسم "مسيرتي"، وقال إنه عمل ضعيف من حيث البناء الدرامي والإنتاج والتمثيل، مشيرا إلى أن ظاهرة فنية كجورج وسوف تستحق أكثر بكثير من هذا العمل، فهو فنان صاحب تاريخ وعلامة فارقة في تاريخ الفن العربي على حد وصفه.
وأضاف السبيعي أن العمل يتناول الجوانب الشخصية لجورج وسوف مثل علاقته بعائلته، ولكنه لا يركز على الأشياء المهمة والفارقة في مسيرته، والتي تهم الجمهور بشكل أكبر حتى يستطيعوا معرفة سر كل هذا النجاح الذي حققه، لافتا إلى أنه كان يتمنى لو أنه كان هو مخرج هذا العمل، إلا أن هذه الخطوة تحتاج فريق عمل متكاملا ولا تقوم على شخص واحد.


يشار إلى أن آخر أعمال الفنان سيف الدين السبيعي كان مسلسل "على صفيح ساخن"، والذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت، وشارك في بطولته كل من سلوم حداد وباسم ياخور وأمل بوشوشة، وهو من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف الدين السبيعي.