أخبار المشاهير

5 ديسمبر 2021

عودة الإعلامية جاسمين طه زكي لمهرجان القاهرة بعد "سقطة" منى عبدالوهاب

يبدو أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد تداركت الخطأ الذي وقع فيه المنظمون في الافتتاح، بسبب الاستعانة بالإعلامية منى عبدالوهاب، لتقديم الحفل، وذلك بالعودة مرة آخرى للإعلامية جاسمين طه زكي، في الختام.
وجاءت الاستعانة بالإعلامية جاسمين طه زكي في الختام، بعد الحضور الباهت بحسب المتابعين والنقاد للإعلامية منى عبدالوهاب، والانتقادات اللاذعة التي تعرض لها المهرجان، ورئيسه المخرج محمد حفظي، بسبب الاختيار غير الموفق، إذ اعتبرها النقاد سقطة كبيرة وقع فيها المنظمون، لعدم خبرتها الكافية بتقديم المهرجانات.




بينما حظيت الإعلامية جاسمين طه زكي، بإشادة كبيرة، حيث تم ترشيحها بقوة من اللجنة الاستشارية لتقديم حفل الختام، وذلك لخبرتها الكبيرة التي اكتسبتها من خلال تقديم العديد من المهرجانات والحفلات الكبرى، هذا إلى جانب إجادتها لعدة لغات.




وكانت الإعلامية منى عبدالوهاب، قد برّأت رئيس المهرجان المخرج محمد حفظي، من كونه السبب وراء ترشحيها لحفل الافتتاح، بعد تعرضه لهجوم شديد بسببها، حيث أعلنت أنها من طلبت خوض التجربة، وقامت بتوسيط عدد من المقربين من أجل الفوز بتقديم حفل الافتتاح، الذي كان أول تجربة لها في تقديم المهرجانات.




وشهد حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، عددًا من المفاجآت، كان من بينها غناء الفنان الليبي حميد الشاعري، وأيضًا مشاركة كل من رشوان توفيق، ولبنى عبدالعزيز في فقرات الحفل، تقديرًا لقيمتهما الفنية الكبيرة.
كما حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، على حضور ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومن أبرزهم: ظافر العابدين، إلهام شاهين، عبير صبري، وأمينة خليل، وأروى جودة، وصبا مبارك، وصبري فواز، وهاني عادل، وساموز زين، وفراس سعيد، وناهد السباعي ووالدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، وعمرو عابد، ومريم الخشت، وإيمان أبو طالب، ودينا، وعبد الرحمن أبو زهرة، ونيللي كريم، ونهلة سلامة، كارولين عزمي، وائل فرج، بسمة، إنجي وجدان، مادلين طبر، والمخرج يسري نصرالله، والمؤلف تامر حبيب.
ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفيلم الذي سيفوز بالهرم الذهبي، بعد انتهاء حفل الختام، بينما كرّم المهرجان المنتج الأمريكي لورانس بندر لمسيرته الفنية على مدار أكثر من 30 عامًا.