أخبار المشاهير

5 ديسمبر 2021

سمية الخشاب تنتقد الإنجاب غير المدروس بعد قصة الطفل محمود

علقت الفنانة المصرية سمية الخشاب على موضوع الإنجاب غير المدروس، معربةً عن استيائها من هذا الأمر، وقالت إنها لا تعرف ما سبب حب بعض الأشخاص للإنجاب في الوقت الذي لا يستطيعون فيه تحمل مسؤولية الأطفال.
ونشرت الخشاب عبر حسابها الرسمي على تويتر تغريدةً علقت بها على هذا الموضوع، وقالت إنها حزينة كونها شاهدت الطفل الذي انتشرت قصته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قامت عائلته بالتخلي عنه، وتركته وحيداً.
وكتبت النجمة المصرية: “أما إنتوا مش قد الخلفة بتخلفوا ليه؟ فاكرينه انجاز يعني؟ شفت انترفيو من شوية عن طفل اسمه محمود بيعاني من جحود وأهله مش عايزينه وفي عدم مسؤولية رهيب".
وأضافت الخشاب في تغريدتها أن مثل هذه الحالات تؤكد كلامها بضرورة إعطاء رخصة للشخص الذي يستطيع إنجاب الأطفال، ومنعها عن الشخص غير الكفؤ، فكتبت: “فهمتوا ليه أنا اقترحت رخصة الانجاب؟ ولا مبتفهموش إلا اللي علي مزاجكم".
وتمنت الخشاب في النهاية أن ينتقم الله من هؤلاء الأشخاص غير المسؤولين عن حياة أولادهم، ويعتقدون أن الإنجاب شيء إيجابي حتى لو كانت العائلة تفتقر إلى أدنى مقومات العيش والاستمرار، فكتبت: “ربنا ينتقم منكم فاكرينها شطارة وخلاص والأطفال بيدفعوا التمن".




وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع تغريدة الخشاب، وأعربوا عن حزنهم الشديد على الطفل محمود الذي انتشرت قصته مؤخراً، مؤكدين على صحة كلام الخشاب، وأنها على حق فيما كتبته، فإنجاب الأطفال في أوضاع نفسية ومادية غير مستقرة، يجعل منهم ضحايا ويحرمون من عيش حياة سوية.
والجدير ذكره أن الخشاب كانت قد علقت في وقتٍ سابق على موضوع الإنجاب غير المدروس، فكتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: “أنا بطالب برخصة وإمتحان للإنجاب يعني قبل ما الأزواج يخلفوا.. يروحوا ويطلعوا الرخصة دي.. يتعمل لهم اختبار هل هما مؤهلين يربوا أو لأ.. واللي يسقط في الامتحان.. وياخد كورس تدريب لحد ما ينجح عشان ميظلموش الاطفال معاهم".




يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة سمية الخشاب كان مسلسل "موسى"، والذي عُرِضَ في الموسم الرمضاني الفائت، والتي شاركت في بطولته إلى جانب محمد رمضان وعبير صبري وهبة مجدي ومنذر الرياحنة وعمرو عبد الجليل ورياض الخولي، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة "سينرجي" للإنتاج الفني.