أخبار المشاهير

4 ديسمبر 2021

سبب وفاة مهند الغزاوي رئيس مهرجان أوسكار العرب

فارق مهند الغزاوي، رئيس مهرجان أوسكار العرب الحياة، مساء السبت، وسط مفاجأة صادمة من متابعيه، وفق ما أعلنته الإعلامية إيناس حمدي.
ونشرت حمدي صورة تجمعها بمهند الغزاوي عبر حسابها على "فيسبوك"، وعلقت عليها: "صدمة كبيرة وجعت قلبي وسبتتلي إن الدنيا مش مستاهلة زعل أو ضغائن أو إننا نشيل ذرة من بعض، ربنا يرحمك يا مهند ويغفرلك، وفاة مهند الغزاوي رئيس مهرجان أوسكار العرب".




ووفق اتحاد المهن الموسيقية، فإن سبب وفاة مهند الغزاوي، هو هبوط حاد في الدورة الدموية، وسكتة دماغية شديدة أدت إلى رحيله.
وكان الغزاوي في مصر بشهر أكتوبر الماضي، للتحضير للدورة الخامسة من المهرجان العربي لجوائز الأوسكار، حيث كان يعاني من آلام شديدة في القولون.
وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن الغزاوي توجه وقتها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة نصر، حيث أكد له الأطباء أنه يعاني من التهاب القولون الحاد، وفقد وزنه فيما بعد.
وبعد الانتهاء من فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان، توجه مهند إلى وطنه ليبيا، ولم يلاحظ أي تحسن ملحوظ في حالته، حتى فوجئ قبل أيام قليلة بتعرضه لألم شديد في منطقة البطن، ودخل المستشفى بحالة التشخيص بسبب هبوط في أمراض الدورة الدموية.
وكانت كاميرا "فوشيا" قد التقت مهند الغزاوي، على هامش المهرجان الذي أقيم في شهر أكتوبر، وعبّر وقتها عن سعادته بإقامة الدورة الخامسة في مصر، متمنيًا أن تقام الدورة السادسة في العاصمة الليبية طرابلس.
وقال الغزاوي، إن الدورة حملت اسم الفنان الراحل سمير غانم، كلمسة وفاء لما قدمه هو وزوجته الراحلة الفنانة دلال عبد العزيز.
وأضاف: "كنت أتمنى تكريم عبدالحليم حافظ، ونجاة الصغيرة، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، فهذه القامات تثري أي مهرجان".


وكرم المهرجان في الدورة الاستثنائية، مجموعة من أبرز النجوم المصريين والعرب، تقديرًا لجهودهم الفنية خلال عام 2021.
ومن بين أهم النجوم المكرمين: وعد السعودية، منة فضالي، فيفي عبده، بسمة وهبة، والشاعر خالد تاج الدين، والملحن وليد سعد، ولاعب كرة القدم عبدالله السعيد.
كما تم تكريم الإعلامي الرياضي سيف زاهر، ومصمم الأزياء هاني البحيري، ومصممة الأزياء السورية هويدا بريدي، والفنانة التونسية أميمة طالب، والمنتج حازم شفيق، والفنان المغربي نوردو، والدكتور عمرو منتصر، والفنانة التونسية مريم الدباغ، وغيرهم.