أخبار المشاهير

4 ديسمبر 2021

دعوة الأمير هاري للعودة لقضاء عيد الميلاد مع الملكة إليزابيث

حث خبراء ملكيون الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على العودة إلى المملكة المتحدة لقضاء عيد الميلاد مع جدته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

وحتى الآن لم تصدر أي إشارة من الأمير هاري (37 عامًا)، وميغان ماركل (40 عامًا) حول المكان الذي سيقضيان فيه عيد الميلاد، لكن كانت هناك تكهنات في الفترة الأخيرة بأنه يخطط للعودة لقضاء العيد مع العائلة الملكية.

ورأت الخبيرة والمؤرخة الملكية جوين فلامبيرج أن على الأمير هاري أن يقرر العودة لرؤية جدته الملكة بعد التقارير الأخيرة التي تحدثت عن وعكة صحية ألمت بها ودخلت بعدها المستشفى لإجراء فحوصات فيما نصحها الأطباء بالراحة.



وقالت فلامبيرج: "أتمنى أن يحضرا هما وطفلاهما للملكة المتحدة لقضاء عيد الميلاد مع الملكة؛ لأنها تكبر سنا ولم يعد لها في الحياة سنين كثيرة".

بدوره رأى الخبير الملكي جوناثان ساكردوتي أنها ستكون "فرصة عظيمة لإزالة التوتر العائلي" معربا عن اعتقاده بأن الملكة البالغة من العمر 95 عاما ترغب في حضورهما.

وقال: "أستطيع أن أفهم سبب صعوبة عودتهما لعيد الميلاد، ولكن قد تكون أيضًا فرصة عظيمة لبناء بعض الجسور.. كما أن الملكة لم تقابل حفيدتها ليليبت وستكون فرصة جيدة لذلك.. أرى أنه الوقت المناسب الآن لقضاء الوقت معًا حتى عندما يكون لديك جدول أعمال مزدحم سواء هنا في المملكة المتحدة أو في الولايات المتحدة".

ويقيم هاري وميغان مع طفليهما أرشي وليليبثت في مدينة لوس أنجلوس، حيث اشتريا منزلا فخما بقيمة 14.6 مليون دولار بعد قرارهما التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للاستقرار في الولايات المتحدة أوائل العام الماضي.



وعاد هاري إلى بريطانيا مرتين خلال الأشهر الماضية لحضور جنازة جده الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث والمشاركة في حفل تدشين تمثال والدته الراحلة ديانا إلى جانب شقيقه الأكبر الأمير وليام الثاني في خط العرش البريطاني.

إلا أن الزيارتين لم تؤديا إلى حل المشاكل بين الجانبين بحسب تقارير صحفية بريطانية التي لفتت إلى وجود خلافات عميقة بين الشقيقين.