حسن شاكوش لـ عمر كمال: ربنا استجاب دعوتي لك من العمرة

أرشيف فوشيا
خلدون ضامر
4 ديسمبر 2021,7:15 ص

وجه مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، رسالة بعد انتهاء أزمة زميله عمر كمال، مع نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قائلًا له: "دعوتي يا حبيبي.. اوعَى تنسى".




وهاجم حسن شاكوش، ما تعرض له زميله عمر كمال، من انتقادات وصلت إلى حد التطاول والشماتة عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقال عبر فيسبوك،: "الغيرة وحشة يا حبيبي.. معلش بقى شاكوش وعمر كمال".




وكان شاكوش قد أحيا حفلا غنائيا برفقة عمر كمال وحمو بيكا في موسم الرياض، ثم ذهب الأول لتأدية العمرة، وقد انتشرت له مقاطع فيديو مصورة له، وهو يدعو لعمر كمال ومحمود الليثي، وآخرين.
وكانت نقابة المهن الموسيقية، تصالحت مع المطرب الشعبي عمر كمال، بعد أن كانت قد أحالته للتحقيق معه بعد اتهامه بالإساءة لمصر، بعدما قال إنَّه غنى أغنية "بنت الجيران" في السعودية بكلمات جديدة لكونها "أرضا طاهرة".
وذكرت صحيفة "وطن" المحلية أن عمر كمال جاء خصيصا ظهر الجمعة، من تركيا، وذهب إلى مقر نقابة المهن الموسيقية، فى سرية تامة، من أجل الجلوس مع مجلس إدارة النقابة والتأكيد على أنه لم يخطئ في حق مصر، وأن ما قاله لم يكن به أي إساءة لمصر.
وقرر مجلس النقابة إنهاء الأزمة مع كمال، خاصة أنه عضو منتسب للنقابة، ولم يخطئ من قبل في النقابة مثلما فعل زملاؤه من مطربي المهرجانات، وأكد المصدر أنه لن يكون هناك تحقيق قانوني معه.
وكان عمر كمال قد رفض التهم الموجهة إليه بالإساءة إلى مصر خلال حفله الأخير في السعودية، مؤكدا أنه على استعداد للخضوع للتحقيق في ذلك من قبل نقابة المهن الموسيقية في مصر.
وطالت الاتهامات عمر كمال بإهانة مصر بسبب تغييره كلمات من أغنيته الشهيرة ”بنت الجيران“ من ”خمور وحشيش“ إلى ”تمور وحليب“ في الحفل الذي أحياه ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 أخيرا.
وأكد عمر كمال في مقطع فيديو بثه عبر حسابه في إنستغرام، أنه عدّل كلمات الأغنية قبل حفله الأخير بناء على طلب النقابة، وأنه اختار كلمة ”تمور وحليب“ لأن السعودية تشتهر بالحليب.
وقال إنه لم يتفوه بأي كلمة من شأنها إهانة مصر، مشيرا إلى أنه غير مسؤول عن ما ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي من كلام وصور تحمل إساءات أو إهانات لأي مكان.

google-banner
foochia-logo