أخبار المشاهير

4 ديسمبر 2021

اسكتلندية تعثر على خاتم زواجها الضائع بعد 50 سنة

استعادت عجوز اسكتلندية خاتم زواجها الذي فقدته منذ نحو 50 عاما أثناء قيامها بقطف حبات البطاطا في حقل قريب من منزلها في القرية التي تقيم فيها.
وعثر خبير الكشف عن المعادن دونالد ماكفي على الخاتم باستخدامه جهاز الكشف الذي يملكه وأعاد الخاتم إلى بيجي ماكسوين البالغة من العمر 86 عاما والتي أصيبت بصدمة.
وقال ماكفي لصحيفة "الجارديان" البريطانية: "لقد كان العثور على الخاتم عاطفيا بعض الشيء"، مشيرا إلى ردة فعل المرأة عندما أعاد لها الخاتم.




ولفتت الصحيفة إلى أن ماكسوين اعتقدت أنها فقدت خاتم زواجها إلى الأبد بعد أن انزلق من إصبعها بينما كانت تجمع البطاطا في الحقل قرب منزلها في قرية "بنبيكيولا" غرب استكلندا والمطلة على المحيط الأطلسي.
وأشار ماكفي إلى أنه قرر البحث أخيرا عن الخاتم بعد أن سمع من أحد الجيران قصة فقدان المرأة له في حقل البطاطا، مضيفا أنه قرر عدم التخلي عن مهمة البحث قبل العثور عليه.
وقال إنه أمضى ثلاثة أيام في البحث عن الخاتم في المرج الساحلي الرملي حيث كانت رقعة البطاطا ذات يوم وذلك بمساعدة جهاز الكشف عن المعادن، مضيفا أن المنطقة أصبحت مكانًا شائعًا للتنزه على مر السنين؛ ما أدى إلى تراكم الآلاف من حلقات علب الشراب المعدنية في الرمل وهو ما زاد من صعوبة البحث عن الخاتم بذلك الجهاز.




وتابع ماكفي: "لمدة ثلاثة أيام بحثت وحفرت أكثر من 90 حفرة.. كانت المشكلة تتمثل في أن معدن الذهب يصدر الصوت نفسه على الكاشف الذي تصدره حلقات العلب المعدنية، وكان هناك الكثير منها بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى مثل حدوات الخيول.. لكن في اليوم الثالث وجدت الخاتم بعد أن بحثت في مساحة 5000 متر مربع.. لقد كنت مندهشا تماما؛ لأنه كانت هناك فرصة واحدة من 100 ألف".
بدورها قالت ماكسوين:"جاء للتو إلى الباب وقال: لدي شيء أريه لك.. نظرت وكان الخاتم أمام عيني.. لم أستطع تصديق ذلك. اعتقدت أنني لن أره مرة أخرى.. أعطاني إياه وكان نقيا وبحالة جيدة.. وضعته بأصبعي وكان لا يزال مناسبا تماما".




وأشارت الصحيفة إلى أن زوجها جون الذي تزوجته عام 1958 والذي توفي قبل بضع سنوات اشترى خاتما بديلا لها بينما كانا في إجازة.