أخبار المشاهير

1 ديسمبر 2021

أجمل حفلات الزفاف الملكية حول العالم

حفلات الزفاف الملكية هي دائمًا أحداث وطنية، إذ يصطف المشجعون الملكيون في كثير من الأحيان في الشوارع لإلقاء نظرة على المتزوجين الجدد السعداء.
ونشرت صحيفة "ديلي إكسبرس"، الأربعاء، ما وصفته بأجمل صور الزفاف الملكي في بريطانيا ودول أخرى.

الأميرة إليزابيث ودوق إدنبرة -- 1947





تزوجت الأميرة إليزابيث آنذاك من الأمير فيليب، دوق إدنبرة، في وستمنستر آبي في عام 1947. ارتدت ملكة المستقبل ثوباً أبيض مذهلاً وتاج جدتها، الملكة ماري فرينج. واستمر الزواج الملكي 73 عامًا، حتى وفاة فيليب عن 99 عامًا في عام 2021.

جريس كيلي والأمير رينييه -- 1956





تزوج أمير موناكو رينييه الثالث من نجمة هوليوود غريس كيلي في نيسان عام 1956. وامتلأت كاتدرائية سانت نيكولاس في موناكو بالزهور البيضاء وزنابق الوادي، ويعتبر فستان زفاف الأميرة غريس الآن أحد أشهر فساتين الزفاف الملكية في كل العصور.

الأمير تشارلز وديانا -- 1981





تزوج الأمير تشارلز من الليدي ديانا سبنسر في كاتدرائية القديس بولس في تموز عام 1981. وصلت ديانا إلى المعلم التاريخي مرتدية ثوبًا مذهلاً من الحرير العاجي والدانتيل، مع امتداد طوله 25 قدمًا. وارتدت ديانا إرث عائلتها، سبنسر تيارا، بدلاً من تاج من مجموعة الملكة الشخصية.

الأمير فيليب ليتيزيا أورتيز - 2004





تزوج ولي العهد الإسباني فيليب دي بوربون من الصحفية السابقة ليتيزيا أورتيز عام 2004 في مدريد. الزوجان السعيدان متزوجان الآن منذ أكثر من 15 عامًا ويتوليان منصب ملك وملكة إسبانيا.

الأمير وليام وكيت ميدلتون -- 2011





تزوج الأمير ويليام من صديقته كيت ميدلتون، في وستمنستر آبي في عام 2011. وارتدت العروس الملكية ثوبًا بأكمام طويلة، لتكمل مظهر زفافها الجميل مع تاج الملكة، وتبع حفل الزفاف حفل استقبال ضخم في قصر باكنغهام.

الأمير ألبرت وشارلين ويتستوك -- 2011





تزوج أمير موناكو من شارلين ويتستوك، وهي سباح أولمبي سابق، في عام 2011. وشهد حفل الزفاف الفخم ارتداء العروس ثوبًا أبيض كلاسيكيًا بدون أكتاف، ما جعل الأميرة شارلين أميرة موناكو واحدة من أشهر عرائس العائلة المالكة في التاريخ الحديث.

الأمير هارلاي وميغان ماركل -- 2018





أقيم حفل زفاف الأمير وميغان في قلعة وندسور الملكية عام 2018. وارتدت ميغان ثوب زفاف أبيض طويل الأكمام مع تاج رأس امتلكته الملكة ماري باندو.