أخبار المشاهير

28 نوفمبر 2021

النجمات يتعاطفن مع رشوان توفيق بعد أزمته مع ابنته

أعربت عدد من نجمات الوسط الفني في مصر عن تعاطفهن مع الفنان رشوان توفيق، الذي يمر بحالة نفسية سيئة، بسبب ابنته الصغرى "آية" وزوجها اللذين رفعا دعوى قضائية ضده للسيطرة على أملاكه، وفق ما كشفه الفنان في برنامج تلفزيوني.
وكتبت بدرية طلبة في تعليق على منشور يتحدث عن أزمة رشوان "كلنا أولادك ومعاك حضرتك مش لوحدك متزعلش شرف ليا أكون بنت لانسان وفنان بأخلاقك واحترامك واسمك ماعاش ولا كان اللي يزعلك حضرتك علي دماغنا كلنا تاج على راسنا".
فيما كتبت فاطمة ناعوت، "هذا الرجل العظيم لا يستحق إلا الحب والتقدير والاحترام"، أما نجلاء بدر فعلّقت بالقول "ربنا يفك كربك".




بدورها، كتبت وفاء عامر، عبر صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك: "أستاذ رشوان توفيق أب لنا جميعًا، أقسم بالله ما حد يزعلك، كلنا معاك، وعايزينك وبنحبك وبندعي لك، إحنا جيل أنت قدوتنا".


وأوضحت وفاء في تصريحات صحفية، أنها لا تسعى إلى التدخل في الشؤون الخاصة لأسرة الفنان رشوان، وأن موقفها هذا نابع من قلبه وعقله: "أنا لا أتدخل في شؤون أسرة، ولكنه موقف ظهر للعلن، وموقفي هنا كابنة له داخل الوسط الفني، فأنا أضع نفسي في هذه المكانة، وقلبي وعقلي هما من حركاني لكتابة هذا المنشور".
وقالت في تصريحات نقلتها يومية الوطن المحلية، "الأستاذ رشوان توفيق رجل محترم وحنون وأدواره رائعة، وهذا ليس كلامي وحدي ولكنه كلام كل من ينتمي لهذه المهنة، فيكفي تاريخه الفني الجميل وتدينه الوسطي".
وأضافت: "لا أجرؤ على الحديث عن عائلة، ولكني جبرت بخاطر رجل في هذا السن، حيث أفنى حياته في إسعاد الملايين، وأتمنى أن تنتشر منشورات كالتي كتبتها دون الخوض في مشاكل أسرية، بحيث نسعده ويشعر أن هناك من يحبه ويدعمه".
وكان الفنان رشوان توفيق وصف أزمته مع ابنته وزوجها بـ"المحنة الصعبة"، خاصة أنها وصلت إلى ساحات المحاكم، لافتا إلى أنه قام بتوزيع ميراثه وفقا للشرع على أولاده، لأنه يريد أن يقابل الله وهو مُنفذ لشرعه.
وأوضح الفنان المصري البالغ من العمر 88 عاما، أن زوج ابنته يسعى لهدم بيت الحب الذي بناه على مدار سنوات عمره، حيث أكد أنه مشفق على ابنته التي ربما تم التأثير عليها لأنها إنسانة بسيطة وهادئة الطباع.
وكانت التصريحات التي أطلقها رشوان وكشف فيها عن أزمته مع ابنته تسببت في صدمة كبيرة، حيث حاول عدد من أعضاء نقابة المهن التمثيلية في مصر التواصل معه لدعمه ومساندته لكنهم فشلوا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.