أخبار المشاهير

27 نوفمبر 2021

كريم عبد العزيز يقبل رأس منى زكي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

فاجأ الفنان المصري، كريم عبد العزيز، جمهور حفل افتتاح الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ليلة الجمعة، وذلك قبيل تكريمه من قبل إدارة المهرجان عن مشوراه الفني الطويل.

إذ ولدى صعوده على خشبة المسرح لتسلم الجائزة، قام كريم عبد العزيز بتقبيل رأس مواطنته الفنانة منى زكي، التي قدمته للجمهور، مؤكدا أنه لا يوجد من يقدمه في فقرة تكريمه أفضل منها.

وأشار إلى أنها "منى زكي" كانت الممثلة التي مثّل معها في أول فيلم سينمائي له، وهو "اضحك الصورة تطلع حلوة"، وهو فيلم رومانسي اجتماعي تم إنتاجه وعرضه في العام 1998، كما شاركا في العديد من النجاحات الفنية معا.

وظهر كريم عبد العزيز بشكل مختلف عن ما تعود علية الجمهور منه خلال استلامه الجائزة؛ إذ أطلق شاربه على غير العادة.


وعلم موقع "فوشيا" من مصادر مقربة من كريم عبد العزيز أن السر وراء "اللوك" الجديد الذي ظهر به هو تجسيده لشخصية تتطلب منه ذلك، وهو دوره في فيلم "كيرة والجن" الذي يجمعه بالنجم المصري أحمد عز للمرة الأولى على شاشة السينما.

وقالت المصادر "إنه كان يرغب بعدم الظهور بهذا اللوك حتى يكون مفاجأة بالنسبة لجمهوره، ولكنه اضطر لذلك وفي الوقت نفسه كان حريصا جدا على الحضور لاستلام جائزة تكريمه بنفسه، كونها لحظة لن تتكرر إلا مرات قليلة جدا في العمر".



وحرص كريم عبد العزيز في كلمته على توجيه الشكر لوالده، المخرج محمد عبد العزيز، وزوجته، والسيناريست الراحل، وحيد حامد، والمخرج شريف عرفة، وكل من عمل معه خلال مشواره الفني.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الجمعة، بحضور العديد من الفنانين، من أبرزهم منى زكي وفيفي عبده وشريف منير والفنانة اللبنانية نور وريهام عبد الغفور ونيللي كريم ونادية الجندي وإلهام شاهين.

يشار إلى أن كريم عبد العزيز ومنى زكي شكلا معا واحدا من أنجح "الثنائيات" على الشاشة السينمائية خلال القرن الـ21، إذ قدما معا مجموعة من الأفلام الحاصدة لإيرادات شباك التذاكر، وهي "أبو علي" و"ليه خلتني أحبك" و"ولاد العم".