أخبار المشاهير

26 نوفمبر 2021

نادية الجندي تنتقد مهرجان القاهرة.. وتعلق على تكريم نيللي

انتقدت النجمة المصرية نادية الجندي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثالثة والأربعين والتي أقيم حفل افتتاحه الجمعة، بسبب الغياب الملحوظ للضيوف من النجوم العالميين، وهو الأمر الذي أبدت اندهاشها منه.

وقالت نادية الجندي إنها حزينة لغياب النجوم العالميين في المهرجان؛ لأنه يعتبر من أهم المهرجانات في الوطن العربي، وله تاريخ طويل.

وأضافت: "لدي العديد من الصور التذكارية التي أحتفظ بها في أرشيفي مع الكثير من النجوم العالميين الذين لهم قدر كبير من الأهمية على مستوى العالم، والتقطت كل تلك الصور معهم في مهرجان القاهرة على مدار دوراته السابقة، ولكن في الفترة الأخيرة أصبح هناك غياب ملحوظ لهؤلاء النجوم ولا أعرف ما السبب وراء ذلك، ولكن يجب أن نعيد النجوم الأجانب مرة أخرى للمهرجان في دوراته المقبلة مثلما يحضرون في كل المهرجانات الدولية على مستوى العالم".




وعن تكريم النجمة نيللي بجائزة الهرم الذهبي عن مشوارها الفني قالت "الجندي": "سعيدة بتكريم نيللي؛ لأنها تستحق هذا لما بذلته طوال مشوارها الفني من جهد وتعب ونجاحات كبيرة، بل إنني أرى أن تكريمها تأخر كثيرا وكان لابد أن يأتي من سنوات مضت، ولكن شيء جيد أن يكون التكريم هذا العام باسمها وأتمنى لها دوام الصحة وكل الخير والسعادة في حياتها".




وأكدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لـ"فوشيا" أنها لم تستطع استضافة نجوم عالميين نظرا لعدم قدرة أغلبهم على السفر والتنقل بين دول العالم خصوصا في ظل انتشار فيروس كورونا.

وحرصت إدارة المهرجان على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وفقا لإرشادات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حفاظا على سلامة كافة المشاركين في المهرجان سواء صناع الأفلام أو الجمهور والضيوف المتواجدون بحفلي الافتتاح والختام وفي فعاليات المهرجان.

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة في دورته الحالية والتي تستمر حتى اليوم الخامس من شهر ديسمبر المقبل، يضم 111 فيلما من 63 دولة، مشاركة في مجمل المسابقات الخاصة به، وتم تكريم النجمة نيللي والنجم كريم عبد العزيز والذي حصل على جائزة فاتن حمامة عن مشواره السينمائي.