أخبار المشاهير

23 نوفمبر 2021

هايلي سكوايرز "قناصة الجوائز" تخطف اللقب من منة شلبي.. فمن تكون؟‎‎


خسرت الممثلة المصرية منة شلبي جائزة أفضل ممثلة في حفل جوائز الإيمي العالمية لصالح البريطانية "هايلي سكوايرز"، الملقبة بـ "قناصة الجوائز" عن أدائها في مسلسل "أدوات البالغين".
لكن شلبي لم تُخف سعادتها بترشحها للجائزة كأول فنانة عربية، عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، فقالت: "صرخت بقوة من الفرح، وكنت سعيدة للغاية عند الإعلان عن ترشحي للجائزة"، وأضافت: "لقد كان الأمر جنونيًا".
وتوصف الفنانة البريطانية هايلي سكوايرز (33 عامًا) بأنها "قنّاصة الجوائز"، كونها توجت بالعديد من الجوائز المهمة رغم مسيرتها القصيرة.
هي ممثلة وكاتبة مسرحية بريطانية، ولدت في 16 أبريل عام 1988 في فورست هيل، بالعاصمة الإنجليزية لندن، كانت والدتها تعمل طاهية في مدرستها وكان والدها يدير متجر فيديو.
تعلمت سكوايرز في كلية "روز بروفورد" وتخرجت في عام 2010، بدرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في التمثيل.
كتبت مسرحيتها الأولى في عام 2012، بعنوان "فيرا"، على مسرح "رويال كورت" في لندن، واشتهرت في عام 2013.
وفازت الفنانة البريطانية بالعديد من الجوائز على مسارح أشهر المهرجانات العالمية، بينها جائزة Palme d'Or في مهرجان كان السينمائي، وجائزة "البافتا" عن أفضل فيلم بريطاني في عام 2017.
كما توجت بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، حصلت على جائزة الجمهور في مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي، وأفضل ممثلة في جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام عام 2017.
كذلك اقتنصت هايلي سكوايرز جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كأفضل ممثلة في مهرجان دنفر السينمائي عام 2016، وجائزة امباير فيلم لأفضل ممثلة عام 2017.
وأيضًا نالت جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسابقة جوائز المساء القياسية البريطانية للأفلام عام 2016، وجائزة أفضل ممثلة بريطانية أيرلندية للعام في مسابقة دائرة لندن لنقاد السينما عام 2017، وجائزة أفضل أداء في جوائز السينما الوطنية عام 2017.