أخبار المشاهير

23 نوفمبر 2021

نقابة الموسيقيين تُعاقب حسن أبو الروس وتُغرّمه

قررت نقابة المهن الموسيقية بمصر، في خطوة جديدة، تغريم الفنان حسن أبو الروس بـ20 ألف جنيه مصري، بحدود 1300 دولار، وإيقافه عن الغناء لمدة 15 يوما، وذلك على خلفية التحقيق معه، بعدما أصدرت مؤخرا قرارا بوقفه لأجل غير مسمى لمخالفته قراراتها وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد الخاصة التي تفرضها النقابة.
وكشف رئيس لجنة العمل في نقابة المهن الموسيقية، منصور هندي لـ"فوشيا" عن تفاصيل التحقيق مع حسن أبو الروس، قائلا: " كان قد ارتكب حسن أبو الروس عدة مخالفات، وبناء عليه تم إيقافه، وتحول للتحقيق الذي خضع له خلال الساعات الماضية، وأكد خلال التحقيق أنه لم يتعمد التعدي على قوانين النقابة، كما تعهد بالتزامه الكامل باللوائح والقوانين، وانتهى التحقيق معه بإيقافه 15 يوما وتغريمه 20 ألف جنيه مصر".
وعما ارتكبه أبو الروس وتسبب في إيقافه وأزمته التي تصدرت مؤخرا، قال: "حسن أبو الروس ينتمي لشعبة الغناء الشعبي، وهو عضو منتسب بنقابة الموسيقيين، ويغني بتصريح سنوي، وكان قد تمت إحالته سابقا للتحقيق بسبب عدم التزامه بسداد الرسم عن غنائه بحفلات غنائية دون ترخيص، وعن عدم التزامه بالمظهر العام، ولكنه لم يلتزم بالمثول أمام لجنة التحقيق، لذلك تم إيقافه".
وكان الفنان حسن أبو الروس قد التزم الصمت خلال الأيام الماضية، وعدم التعليق على قرار نقابة الموسيقيين بإيقافه، لحين التحقيق معه، بينما تعد أزمته هذه ليست الأولى التي عاشها مؤخرا، إذ شهد مهرجان الجونة أزمات عديدة له بداية من ملابسه المثيرة وحتى ما تردد عن خلافه مع الفنانة دينا الشربيني، هذا إلى جانب منع إدارة المهرجان له من ظهوره على السجادة الحمراء خلال الفعاليات بسبب عدم التزامه بالقواعد المتبعة.
ويعد الفنان حسن أبو الروس، عضوا بنقابة المهن الموسيقية منذ ما يقترب من الـ10 سنوات، ويقوم بالغناء بموجب تصريح سنوي، وقدم العديد من الأغنيات كان آخرها أغنية "فلتت مني" التي شاركته فيها الفنانة دينا الشربيني.
يذكر أن الفنان حسن أبو الروس ازدادت شهرته بعد مشاركته في مسلسل "100 وش"، إلى جانب عدد من الفنانين منهم نيللي كريم، وآسر ياسين، ومصطفى درويش، وسلوى محمد علي، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري.