أخبار المشاهير

23 نوفمبر 2021

نجاة صبا مبارك وباسم ياخور من الموت بانفجار لغم خلال تصوير "ليلة سقوط"

نجا فريق عمل المسلسل العربي المشترك "ليلة السقوط" الذي تم تصويره في ثلاث مدن عراقية، من الموت بانفجار لغم حقيقي في آخر يوم تصوير، وفق ما أعلنت الشركة المنتجة للعمل الذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم العرب على رأسهم الممثلة الأردنية صبا مبارك والممثل السوري باسم ياخور والمصري طارق لطفي.
وقالت شركة "بلا حدود" للإنتاج الفني في بيان لها نشرته عبر حسابه في موقع فيسبوك، إن الانفجار وقع في اليوم الأخير من التصوير في المدينة القديمة بمنطقة الساحل الأيمن في مدينة الموصل العراقية ولم يسفر عن أي خسائر بشرية.




وأضافت الشركة أن اللغم من مخلفات معركة تحرير الموصل، وكاد يصيب فريق العمل، لكن الانفجار طال كاميرات التصوير فقط في المدينة القديمة بمنطقة الموصل.
وأشارت الشركة المنتجة إلى أن العمل يقدم توثيقا للمآسي التي شهدها الوطن العربي، لافتة إلى أن ميزانية التصوير تخطت 5 ملايين دولار، بسبب استخدام أحدث الكاميرات، بالإضافة للتعاون مع مديري تصوير على مستوى عالٍ.
وقالت إن تنفيذ معارك الأكشن تم بشكل حقيقي، وكذلك تم الاستعانة بأجهزة خاصة لتصوير الانفجارات التي تمت، واستمر التصوير لأكثر من 122 يوما، حتى يخرج العمل بالصورة التي تليق بتوثيق أحداث مهمة حقيقية، مشيرة إلى أن التصوير تم في مدن الموصل وإربيل ودهوك.




وبحسب البيان فقد استغرق الإعداد لمسلسل "ليلة السقوط" 3 أعوام، ورصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لتقديمه على أعلى مستوى، حيث اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي، تضم أكثر من 130 فنانا وفنانة في سابقة لم تحدث من قبل.




ويقود العمل المخرج ناجي طعمة، ويشارك في بطولته من مصر النجم طارق لطفي والفنان أحمد صيام، ومن سوريا النجم باسم ياخور والفنانة كندة حنا، ومن الأردن النجمة صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية وأبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذو الفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم.
وكان كاتب العمل، المؤلف المصري مجدي صابر، ذكر في تصريح سابق لـ"فوشيا" أن المسلسل يستعرض العديد من القصص الإنسانية من خلال أحداث حقيقية تمت على أرض الواقع.