أخبار المشاهير

20 نوفمبر 2021

رانيا فريد شوقي تتخلى عن مستحضرات التجميل.. وتوجه نصيحة لابنتها

تحدثت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، عن دور المرأة في المجتمع، وتأثيرها في كل المجالات، كما أعربت عن سعادتها الشديدة بتصدر حكاية "أم العيال" التي قدمتها مؤخرا، الترند على السوشال ميديا، وكشفت عن النصيحة التي توجهها لابنتها بعدما أفصحت عن رغبتها في التمثيل.

وقالت رانيا فريد شوقي في تصريح لـ"فوشيا": "أؤمن بقضايا المرأة، ودورها في المجتمع وقدرتها على التغيير الإيجابي، وحضورها اللافت في شتى المجالات؛ فهي لا تختلف عن الرجل بأهميته، كما أن المرأة تتحمل فوق طاقتها الكثير من أجل النجاح في العمل والحفاظ على أسرتها".

وتعد شخصية "صباح" التي قدمتها ضمن حكاية "أم العيال" نموذجا للمرأة الكادحة التي تنتمي لأسرة فقيرة، وتتحمل كل شئ من أجل أولادها، وهي تمس الأمهات اللواتي يجاهدن في تلك الحياة، وهذا العمل كان بمثابة رسالة تحذيرية لكل أم وأب، خصوصا الأب الذي يستغل أولاده ويدفعهم للعمل وحرمانهم من طفولتهم بمنتهى الظلم والقسوة، و"هؤلاء عندما يصبحون شبابا يكونون معقدين" على حد قولها.

ووجهت رانيا رسالة للسيدات، قائلة: "أنصح كل امرأة أن تكون إيجابية، وألا تقبل بالإهانة والتنازل عن حقوقها؛ لأن هذا سيعرضها لمشاكل عديدة، وستصل الأمور في النهاية لطريق مسدود".




وأكدت رانيا فريد شوقي تخليها عن مساحيق التجميل، من خلال الشخصية التي قدمتها في حكاية "أم العيال"، قائلة: "قررت التخلي عن مستحضرات التجميل نهائيا مع شخصية "صباح"، لأنها امرأة ريفية وفقيرة ووجدت أن الدور يفرض عليّ ذلك، خصوصا أن جزءا مهما من إتقان الشخصية وإقناع المشاهد بها هو الشكل الخارجي لذا قررت أن أكون طبيعية".

وتطرقت رانيا فريد شوقي، للحديث عن ابنتيها، مؤكدة أنها لا تفرض عليهما شيئا، وتتعامل معهما كصديقة، كما كشفت عن حب إحداهما للتمثيل، قائلة: "ابنتي ملك تحب التمثيل، وليس لدي مانع أبدا في دخولها المجال بعد أن تنتهي من دراستها، وأن تعمل بالمجال الذي تحبه وتجد نفسها فيه".

وعن النصيحة التي توجهها لها بخصوص التمثيل، قالت: "أقول لها النصيحة نفسها التي قالها لي أبي الفنان الراحل فريد شوقي، وهي الالتزام واحترام العمل، وأن تعمل على نفسها طوال الوقت، إذا أرادت أن تدخل هذا المجال.

حكاية "أم العيال" إحدى حكايات مسلسل "زي القمر"، وشاركت في بطولتها رانيا فريد شوقي، إلى جانب أحمد وفيق، ومحمود عمرو ياسين، وهي من إخراج شيرين عادل.