أخبار المشاهير

19 نوفمبر 2021

أصالة نصري تعلق بعد وفاة زهير رمضان رغم هجوم الراحل عليها سابقا

وجّهت الفنانة السّورية أصالة نصري، التعزية للشعب السّوري بوفاة نقيب الفنانين، زهير رمضان، الذي رحل عن عالمنا مساء الأربعاء الماضي، بالرغم من هجوم الفنان الراحل على الفنانة السّورية في تصريحاته الصحفية سابقًا.
وجاءت تعزية أصالة بوفاة زهير رمضان، من خلال تعليق كتبته على فيديو لنقيب الفنانين السّوريين الراحل، نشره الصحفي اللبناني فراس حليمة يعود لحوار صحفي قديم، وكتبت الفنانة السّورية: "الله يرحمه و يغفر له و لو ظلمني بيوم برأيه انا مسامحته و ربي يجمعه بأبي و كل الطيبين اللي راحوا بالجنة.. و يعين أهله و حبايبه و يحفظ بلدنا اللي كلنا بنعشق ترابها كل واحد فينا بطريقته".
وأشاد المتابعون بموقف الفنانة أصالة، بعكس بعض زملائها في الوسط الفني السّوري، الذين أبدوا شماتة بوفاة زهير رمضان، بسبب مواقفه السابقة، وتصريحاته الهجومية تجاه بعض الفنانين السّوريين.




وقد أحدث زهير رمضان الجدل بعدة قرارات اتخذها خلال توليه منصب نقيب الفنانين في سوريا منذ عام 2014 وحتى وفاته، واتهمه العديد من السوريين بمهاجمة الفنانين المعارضين لنظام الأسد وإقصائهم عن العمل.
وقد رفض زهير رمضان دخول كل نجوم سوريا المعارضين إلى البلاد مجدداً، وقال في تصريحات صحفية إن أصالة نصري ليست فنانة، استناداً لأحكام القانون 13 لعام 1990، فأي فنان لا يسجل في النقابة لا يعتبر فناناً.
اللافت أن الفيديو الذي علقت عليه الفنانة السّورية أصالة، يعود لإحدى اللقاءات التي أجريت عام 2015 مع الفنان الراحل زهير رمضان، وحينما وجه الصحفي اللبناني فراس حليمة سؤالا عن حقيقة منع أصالة لدخول سوريا، حاول رمضان الامتناع عن الإجابة، وقال: "نحنا بنستقبل كل الناس الحريصين على سوريا، والحريصين على وحدة التراب السّوري"، وانفعل زهير رمضان خلال اللقاء بعد أن أعاد الصحفي اللبناني سؤاله حول دخول أصالة للأراضي السّورية على وجه الخصوص، وعلق: "عم تسمعني شو عم بحكي؟ كلامي واضح، سوريا تسمو فوق الجميع، العنوان السّوري أكبر من كل الناس".
وهاجم الفنان الراحل، النجمة السورية في حديثه الصحفي، وقال إن أصالة هي من أكثر الأشخاص الذين استفادوا من النظام: "النظام هو اللي عالجها وهو اللي كبرها وسواها".
وصرح زهير رمضان في اللقاء أن أصالة شاركت بسفك الدم السّوري بآرائها في بداية الأزمة السّورية: "هاد كلام بخوف، والدم بجر دم".