أخبار المشاهير

17 نوفمبر 2021

نجوم سوريا يودعون زهير رمضان.. وعباس النوري يعلق: تعالوا نكف عن الغضب

نعى العديد من نجوم الفن في سوريا وفاة الفنان والنقيب زهير رمضان، الذي غيّبه الموت مساء الأربعاء، عن عمر 62 عامًا، إثر صراع مع المرض.
وكتب النجم السوري قصي خولي عبر حسابه على "تويتر"، "انا لله وانا اليه راجعون، زهير رمضان في ذمة الله، وداعا ( أبو زكوان ) رحمة الله عليك #زهير_رمضان".
ونعاه الفنان مصطفى الخاني قائلاً: "الاستاذ زهير رمضان في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه لراجعون، الله يرحمو ويسامحو".




وعلقت شكران مرتجى: "البقاء لله، الأستاذ زهير رمضان في ذمة الله، الأحزان تتوالى اكتفينا ولم تكتفي تلتهمنا كل يوم بأحبتنا وأصدقائنا، الموت حق لكن الفراق هو الفجيعه، تعازيي الحاره لعائلته الكريمه وزوجته الفاضله وكل الزملاء والأصدقاء الفنانين في سوريا وكل الوطن العربي، نقيب الفنانين في الجمهوريه العربيه السوريه".
وأضافت: "ألتمس العذر من الجميع في الأيام القادمة لعدم تمكني من التواجد في كل مراسم الدفن والعزاء بسبب السفر خارج سوريا، إنا لله وإنا إليه راجعون".




وقالت الكاتبة السورية نور شيشكلي: "من أضحكنا طويلا يبكينا اليوم .. الفنان زهير رمضان في ذمة الله".
وعلقت المخرجة رشا شربتجي: "لطالما ترك في قلوبنا الضحكة، لكنه اليوم قرر أن يصمت ويُنهي المشهد ليُبكينا أجمعين .. نقيب الفنانين #زهير_رمضان في ذمة الله، رحمه الله وألهمنا وألهم أهله الصبر والسلوان".




ونعته أيضًا الفنانة إمارات رزق، فكتبت: "الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة".
وكتبت الممثلة وفاء موصللي: "لروحه الرحمة والسكينة والسلام، ولذويه، والوسط الفني العربي، ومحبيه، الصبر والسلوان، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".
وعلق النجم عباس النوري: "حيث الرحمة بلا حدود زهير رمضان في ذمة الله، تعالو نكف عن الغضب لأننا نعطس التراب ليس إلا… وإلى التراب نعود،، كل الرحمة وخالص العزاء للجميع وفي السماء متسع للجميع وسعتنا الأرض رغم الغضب وستتسع لنا السماء حتماً دون غضب أحببتك حاضراً بيننا وسأحبك غائباً تتنظر من يليك".




وكتبت المطربة ميادة الحناوي: "ستبقى راسخا في أذهاننا، ستبقى انجازاتك تتلألأ بريقها،، ستبقى بسمتك شعارًا وعملك،، ستبقى كلماتك حاضرة معنا،، ستبقى الأخ والصديق والزميل الذي سنفقده بشدة،، وسيبقى مكانك بيننا،، إنا لله وإنا إليه راجعون،، أسكن الله الفقيد جنات الخلد وألهم العائلة والأصدقاء الصبر والسلوان".




وعلقت الممثلة نادين خوري: "زهير رمضان نقيب الفنانين، ليس من كلمات تعبر عن مدى أسى الخبر،، عشنا معا مشوارا طويلا على طريق الفن،، وكنت الصديق والأخ والفنان،، مهما كان هناك اشكاليات حولك،، ففي حضرة الموت تتوقف الأصوات،، وينقبض القلب،، الرحمة لروحك،، خالص العزاء لأسرتك وللوسط الفني، وإنا لله وإنا إليه راجعون".




وقال الفنان ياسر العظمة: "رحمة الله على الزميل الفنان زهير رمضان اسكنه الله فسيح جناته وغفر ذنوبه".
وكان المخرج السّوري صفوان نعمو قد كشف قبل أيام قليلة على حسابه الرسمي عبر ”فيسبوك“، أن زهير رمضان يعاني من وضع صحي حرج، وكتب: ”الصديق الفنان زهير رمضان يعاني من وضع صحي حرج مهما كنا متفقين معهُ أو مختلفين حول قراراته كرئيس لنقابة الفنانين لكن يبقى زهير رمضان الفنان والصديق والزميل أرجو من الله الشفاء العاجل لهُ نحن اليوم بأمس الحاجة إلى الوقوف مع بعضنا جميعاً أكثر من أي وقت لندعوا الله لهُ أن يشفيه ويعافيه ويعود بأقرب وقت بيننا الشفاء العاجل للفنان زهير رمضان“.
وأثار غياب زهير رمضان خلال الفترة الماضية العديد من التساؤلات، خصوصاً أنه لم يحضر مراسم تشييع وعزاء الفنان السّوري الراحل صباح فخري.