أخبار المشاهير

17 نوفمبر 2021

كارول سماحة تكشف سبب رفضها لمصطلح "النسوية"

كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة أنها لا تحب مصطلح "النسوية"، وقالت إنها لا تقصد نهائيا الغناء للمرأة فقط، ولا تبحث عن الأغنية التي تظهرها وكأنها مناصرة للمرأة، مؤكدةً أنها فنانة ومن واجبها الإحساس بما يدور حولها من أمور وانفعالات، وترجمة كل هذا في أغنياتها.
وأضافت سماحة في لقاءٍ تلفزيوني لها عبر برنامج "اتس شو تايم" إنها تعتبر مصطلح النسوية كلمة كبيرة جدا، وتعني أن المرأة تريد أن تقوم بكل شيء كالرجل مثل دفع أقساط مدارس الأطفال، والدفع في المطاعم، فالنسوية تعني المساواة بكل الأشياء، وهي لا تروج لها، لأن النساء فيسيولوجيا بنية أجسادهن تختلف عن بنية جسد الرجل.
وأضافت أنها لا تحب أن تكون مناصرة للمرأة فقط، فهي مناصرة للإنسان، وهي ضد الظلم والعنف، كما أنها ضد أي نوع من أنواع الاضطهاد في العالم، مشيرةً إلى أنه من الممكن أن يكون الرجل مظلوما في كثير من الأحيان، فنحن نعيش في مجتمع متكامل، يوجد فيه الجيد والسيئ، ولا يمكننا التعميم نهائيا.
وتابعت كارول سماحة أنها تحب الغناء للمرأة، وتحب أن تعطيها القوة والدعم، كونها لا تحب الذل، والمرأة كائن حساس وعاطفي جدا، ولكن يجب أن يكون لديها كرامة، فمهما كانت تحب الشخص ومتعلقة به، وحتى لو كان لديها أطفال يجب أن تكون كرامتها أهم منه، وأهم من أي شيء في العالم.
وكشفت سماحة أنها لا تحب الالتزام بنوع محدد من الغناء، فهي تحب دائما الأشياء الغريبة والجديدة، وأن تقدم شيئا خارج الصندوق، ولكن مدير أعمالها هو من يساعدها على تحقيق التوازن بين تقديمها ما تريده وبين دراسة الموضوع بذكاء وتروٍّ، مضيفةً أنها لا تهتم كثيرا بآراء الناس ومن حولها من الأشخاص بخصوص عملها، فعندما تكون مقتنعة بأغنية وعمل معين فهي بالتأكيد ستقدمه.
وأكدت سماحة أن اختيارها لأسماء ألبوماتها يتم بعناية منذ بداية مسيرتها الفنية وحتى الآن، فكل اسم يمثل مرحلة معينة من حياتها، ففي البداية كان ألبوم "أنا حرة" والذي أكدت من خلاله أنها تخلصت من قيود المسرح وأصبحت فنانة مستقلة، وبعدها ألبوم "أضواء الشهرة" وقصدت من خلاله أنها حققت الشهرة والانتشار العربي، وألبوم "حدودي السما" كان تأكيدا منها أن حدود طموحاتها وأحلامها عالٍ جدًا.
يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة كارول سماحة كان أغنية "يا شباب يا بنات"، وهي من كلمات وألحان سليم عساف، وتوزيع ألكسندر ميسكيان، وتحت إدارة صديقتها المخرجة بتول عرفة، وهي أغنية شبابية تتكلم عن الكذب في العلاقات والحب.