أخبار المشاهير

15 نوفمبر 2021

سمية الخشاب تنتقد زواج الصالونات.. وتطالب بفترة خطوبة مدتها سنة ونصف

علقت الفنانة المصرية سمية الخشاب على موضوع زواج الصالونات، وقالت إنها لا تعرف كيف من الممكن أن يكون هذا النوع من الزيجات ناجحا ومستمرا، واصفةً إياه بالطريقة الفاشلة لاختيار شريك الحياة.
ونشرت الخشاب عبر حسابها الرسمي على تويتر تغريدةً علقت بها على الموضوع معربةً عن استغرابها كيف للفتاة أن تتزوج رجلاً لم تلتق به إلا بضع مرات، فكتبت: “جواز الصالونات داه يعتبر أفشل نوع جواز.. مش عارفة ازاي واحدة تتجوز واحد مشافتهوش إلا كذا مرة".




كما نشرت الخشاب تغريدةً أعربت من خلالها استيائها من الوضع الحالي لبعض الزيجات، والتي يقوم فيها الأهل باستعجال الأمور فيقومون بتزويج ابنتهم بعد خطوبتها فوراً، طالبةً منهم تطويل فترة الخطوبة أكثر، فكتبت: “المفروض فترة الخطوبة متقلش عن سنة ونص.. على الأقل إرحمونا بقى من الخطوبة وكتب الكتاب مع بعض بالمرة عشان "عايزين نفرح"، بالبنت وعايزين نتطمن عالبنت ونسترها".
وأضافت الخشاب في تغريدتها أن مثل هذه التصرفات تتسبب في زيادة حالات الطلاق، أو حتى تكون الفتاة وبسبب الاستعجال قد تزوجت شخصاً لن تكون سعيدةً معه طوال حياتها، فكتبت: “قوم إيه بقى ترجع البنت بعد شهرين تلاتة متطلقة وتقعد فأرابيزكم، ولو عمرت معاه هتتحمل الهم عشان خايفة من كلام الناس أو عشان العيال".




الجدير ذكره أن الخشاب دائمة الدعم للنساء واستقلالهن على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وخصوصاً على تويتر، فتدعوهن بشكل دائم للوقوف في صف واحد في وجه كل من يقلل منهن، وآخر هذه التغريدات كانت تغريدةً أعربت من خلالها عن استيائها من حالة التقليل من قيمة المرأة في المجتمع من قبل الكثير من الرجال، وخصوصاً عندما تشارك الفتيات في أي نقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، فتكون الردود على تعليقات الفتيات بما معناه بأن مكانهن هو المطبخ وليس أي مكان آخر.
فكتبت: “وأحب أقول تاني لأي حد ذكوري متخلف بيختلف بالرأي مع واحدة ست ويقولها مكانك في المطبخ.. فأنت يا عاطل يا مكانك الكنبة.. يا أما عالقهوة".




يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة سمية الخشاب كان مسلسل "موسى"، والذي عُرِضَ في الموسم الرمضاني الفائت، والتي شاركت في بطولته إلى جانب محمد رمضان، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.