أخبار المشاهير

13 نوفمبر 2021

نقابة الفنانين السوريين تنفي وفاة زهير رمضان

أكدت نقابة الفنانين السوريين عدم صحة الأنباء المتداولة حول وفاة نقيب الفنانين الفنان زهير رمضان، وأشارت النقابة إلى أنه بصحة جيدة ويتماثل للشفاء بعد تعرضه لأزمة صحية.
وتداولت العديد من الصفحات والمواقع الفنية نبأ وفاة الفنان السوري ونقيب الفنانين زهير رمضان على مدى الساعات القليلة الماضية، بسبب إصابته بعد وعكة صحية نتيجة التهاب حاد بالقصبات، وهي شائعة لا أساس لها من الصحة.
وكانت نقابة الفنانين السوريين، قد أصدرت بياناً الجمعة تحدثت فيه عن تطورات حالة زهير رمضان، وأوضحت النقابة أنه يعاني من التهاب حاد في الرئة، منعه من الظهور في الآونة الأخيرة وتحديداً في مراسم دفن وعزاء الفنان الراحل صباح فخري.
ونقلت نقابة الفنانين السوريين عبر تدوينة على الصفحة الرسمية عبر موقع "فيسبوك"، شكر وتقدير زهير رمضان للذين تواصلوا معه للاطمئنان على صحته.
وجاء في البيان: "يتقدم نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية الأستاذ زهير رمضان بكل الشكر والتقدير والمحبة لكل من اتصل أو سأل أو حاول الاطمئنان عن صحته حيث مر الأستاذ زهير رمضان بعارض صحي ( التهاب رئة ) وهو حالياً في مرحلة الاستشفاء والجلسات العلاجية للشفاء التام إن شاء الله للعودة إلى العمل النقابي والفني".
ولفتت نقابة الفنانين السوريين إلى أن النقيب زهير رمضان "يعتذر من الجميع عن المراسلة أو الاتصال أو الزيارة.. التزاماً بتوجيهات الأطباء. متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية".




من جهته، كشف المخرج السّوري صفوان نعمو على حسابه الرسمي عبر "فيسبوك"، أن زهير رمضان يعاني من وضع صحي حرج، وكتب: "الصديق الفنان زهير رمضان يعاني من وضع صحي حرج مهما كنا متفقين معهُ أو مختلفين حول قراراته كرئيس لنقابة الفنانين لكن يبقى زهير رمضان الفنان والصديق والزميل أرجو من الله الشفاء العاجل لهُ نحن اليوم بأمس الحاجة إلى الوقوف مع بعضنا جميعاً أكثر من أي وقت لندعوا الله لهُ أن يشفيه ويعافيه ويعود بأقرب وقت بيننا الشفاء العاجل للفنان زهير رمضان".




وأثار غياب زهير رمضان خلال الفترة الماضية العديد من التساؤلات، خصوصاً أنه لم يحضر مراسم تشييع وعزاء الفنان السّوري الراحل صباح فخري.