أخبار المشاهير

12 نوفمبر 2021

أشرف زكي يلاحق مروّج شائعة عزله من منصبه قضائياً

أثيرت حالة من الجدل الشديد خلال اليومين الماضيين، بعد تداول أخبار تفيد بتعيين الفنان المصري أحمد عبد العزيز نقيباً لنقابة المهن التمثيلية، خلفاً لزميله أشرف زكي، وهو ما فنده الأخير، معلنا اتخاذه إجراءً قانونياً ضد مروج هذه الشائعة التي أحدثت بلبلة داخل الوسط الفني.

وفي خطوة حاسمة، تقدم نقيب الممثلين أشرف زكي، ببلاغ للنائب العام ضد مروجي تلك الشائعة التي تم تداولها بكثرة عبر السوشال ميديا والمواقع الإخبارية خلال الأيام الماضية.

وتواصل "فوشيا" مع المحامي والمستشار القانوني للنقابة شعبان سعيد، للوقوف على تفاصيل الواقعة، و الذي قال: "كل ما تم تداوله بخصوص تعيين الفنان أحمد عبد العزيز بديلاً للنقيب أشرف زكي غير صحيح، ولهذا تقدمت ببلاغ رسمي للنائب العام بصفتي وكيلاً للأخير ومستشاراً قانونياً للنقابة، ولن نترك المتسبب في هذه الشائعة حتى يحاسب على فعلته من خلال التحقيق معه في النيابة العامة".

وعمّا إذا كان قد تم تحديد المتسبب في تلك الشائعة، قال: "بالفعل تم ذلك، وهو شخص يدعى علي محمدي، اعتاد على نشر الأخبار الكاذبة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها على مثل هذه الأفعال، فقد سبق وقام بترويج العديد من الشائعات الكاذبة التي تحدث جدلا عن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وقام الأخير ببلاغ ضده حينها أيضا، وحصلنا على حكم جنائي ما زال قيد التنفيذ".

وفي التفاصيل، فوجئ نقيب الممثلين أشرف زكي، بترويج شائعة من قبل أحد الأشخاص الذي قام بنشر خبر كاذب يفيد بتعيين الفنان أحمد عبدالعزيز نقيباً للممثلين خلفاً له، وأثار الخبر الكاذب حالة من البلبلة داخـل نقابـة المهن التمثيلية.

وكان قد سبق وتعرض أشرف زكي لشائعات عديدة وأخبار كاذبة وأيضا السب والقذف من قبل نفس الشخص عبر صفحته بموقع التواصـل الاجتمـاعي فيسبوك، ومازال مطلوبا التنفيذ عليـه بشأن الحكم الصادر ضده في تلك الواقعة.

وينص قانون العقوبات، على الحبس مدة لا تتجاوز سنة وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه مصري ولا تزيد على عشرين ألف جنيه مصري ضد كل مـن يقوم بنشر أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراق مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير".