أخبار المشاهير

11 نوفمبر 2021

سينتيا خليفة: واجهت صعوبة في مشهد أمام يسرا.. وباسل خياط يشبهني

كشفت الفنانة اللبنانية سينتيا خليفة عن الصعوبات التي واجهتها في مسلسل "حرب أهلية"، وخصوصا في المشاهد التي جمعتها بالفنانة يسرا، فقالت إن أول مشهد جمعها فيها كان يجب عليها فيه الصراخ على يسرا إلا أنها لم تستطع وطلبت التوقف عن التصوير، فهي تحبها بشكل كبير ولا تستطع الصراخ عليها.
وأضافت خليفة في برنامج "من مصر" أن يسرا تفهمت ما تشعر به، فساعدتها بشكل كبير، وجعلتها تشعر بالآمان، حتى استطاعت تأدية الدور بالشكل الذي ظهر فيه على شاشة التلفاز، مشيرةً إلى أنها قالت لنفسها إن الفرصة المهمة لن تأتي إلا مرة واحدة، ويجب عليها استغلالها وإثبات جدارتها في الساحة الفنية المصرية.


وعن طبيعة العمل مع الفنان باسل خياط قالت خليفة إنها تحب العمل معه بشكل كبير فهو يشبهها في طريقة العمل إلى حدٍ كبير، كونه صارما في العمل، ويعطي الدور حقه ويدخل في الشخصية إلى أبعد الحدود، كما أنه لا يتكلم أو يمزح في كواليس العمل، وعندما تنتقل الكاميرات يبقى في مود الشخصية، مضيفةً أن الكيميا بينها وبينه قوية جدا.
وعن سبب تقديمها دورين شريرين في الموسم الرمضاني نفسه في مسلسل "حرب أهلية" و"ضد الكسر"، قالت خليفة إنها لم تستطع رفض أي دور منهما كونهما سيجمعانها بنجمتين كبيرتين وهما يسرا ونيللي كريم، مشيرةً إلى أن دور "مايا" في مسلسل "ضد الكسر" ألطف بمراحل من دور "نادين" في حرب أهلية كما أن "مايا" ضحية للشر وليست شريرة بالمعنى الحرفي على حد قولها.


وأعربت خليفة عن حبها العميق لنيللي كريم، وأكدت أنها كانت سعيدة جدا في العمل معها، فهي مريحة بالتعامل، واصفةً إياها بالشخص اللطيف والبسيط والعفوي، فهي تخرج عن النص في أغلب مشاهدها وتؤديها بصدق، كما أنها فنانة بكل ما للكلمة من معنى.




وتحدثت خليفة عن تعلمها للهجة المصرية بسرعة، فقالت إن اللهجة كانت تشكل عائقا كبيرا أمامها، إلا أنها قررت تعلمها قبل 5 أيام فقط من بداية تصوير مسلسل "حرب أهلية"، وساعدها في التعلم أساتذة مختصون، وكانت الدروس مكثفة حتى تقدم نفسها للجمهور المصري بالشكل الصحيح واللائق، مؤكدةً أن هذه الدروس أفادتها بشكل كبير جدا.
وأكدت خليفة أنها تنوي حاليا الاستقرار في مصر وتكملة مسيرتها الفنية فيها، فهي لم تشعر أنها في مكان غريب وشعرت أنها في بلدها على حد قولها، مشيرةً إلى أن الحياة في لبنان أصبحت صعبة جدا، وقلت فرص الفنانين بشكل كبير، واصفةً مصر بأنها "بلدها الثاني".
يشار إلى أن الفنانة سينتيا خليفة تنتظر حاليا عرض مسلسلها الجديد "8 أيام"، والذي من المقرر عرضه في نهاية الشهر الجاري، ويشاركها في بطولته كل من مكسيم خليل وبديع أبو شقرا وإلسا زغيب، وهو من تأليف وإخراج مجدي السميري.