أخبار المشاهير

8 نوفمبر 2021

هاني شاكر: بالناقص حسن شاكوش

كشف نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر، عن إيقاف مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وسحب ترخيصه نهائيا ودون رجعة.
وأعلن هاني شاكر في تصريحات لـ "إي تي بالعربي" عن انتهاء مسيرة حسن شاكوش الفنية، وقال: "الغلط اللي غلطه ده، يعني أنا واحد من الناس والمجلس معايا، سحبنا ترخصيه تماماً نهائي بدون رجعة، لأنه حقيقي مش ناقصين في الوسط الفني هذه النوعية من الفن، الغريبة، والعجيبة اللي إحنا بنشوفها في الفن النهاردة، بالناقص حسن شاكوش".
وأشار هاني شاكر في تصريحاته إلى أن قرار إيقاف حسن شاكوش عن الغناء نهائياً، بسبب تقديم مطرب المهرجانات لأغنية وصفها بـ"الإباحية" على المسرح، والتي رد بها على زميله الفنان رضا البحراوي.
وأوضح نقيب الموسيقيين، أن حسن شاكوش أهان بالأغنية قطاعاً كبيراً من داخل الوسط الفني، وهذا الأمر ترفضه النقابة بشكل قاطع، وقال: "المشكلة كبيرة وخطيرة، وعلى قد اللي اتعمل دا، متعملش في أي حته، مش بس في مصر أطلع أغني غنوة إباحية على المسرح، وأخلي الجمهور يشاركه غنائها".
وأكد هاني شاكر أن حسن شاكوش أخطأ في حق عازفي الإيقاع، حينما سخر منهم في حفله الأخير قائلا عنهم: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة"، وقال: "غلط بفئة مهمة في الموسيقى العربية.. الطبالين دول ولادنا وأخواتنا، وفي ولادنا مش كلهم زي ما بقول، هو مثل موجود أنا عارف، لكن يقوله على المسرح ويركز عليه، ويكون قاصد الإهانة.. مش مقبول".


وبالرغم من أن قرار منع حسن شاكوش جاء بسبب خلافه مع رضا البحراوي على الملأ، و تبادل الإهانات، إلا أن الأخير عاد للغناء، بعد انتهاء إيقافه لمدة شهرين على قصة إساءته لشاكوش في حفل غنائي في منطقة الساحل الشمالي.
ولفت هاني شاكر إلى أن رضا البحراوي مخطئ، لكنه استحق العقاب المناسب، وقال: "غلطه مش كبير، كان بستفزه، لكن التنين استسلموا للعند، وكان من الممكن أن ينتهي الأمر خلال اتصال هاتفي بدلاً من تبادل الإهانات على العلن أمام الجمهور".
بالرغم من اعتذار حسن شاكوش لرضا البحراوي، ولنقابة الموسيقيين، إلا أن ذلك لم يشفع له لدى النقابة، بعد أن اعترضت فئة الطبالين على ما قام به مطرب المهرجانات الشعبي، مطالبين بشطبه لتوقف النقابة ترخيصه بشكل نهائي.
وبحسب مصادر صحفية، فإن حسن شاكوش قام بعدة محاولات للتواصل مع عدد من مجلس أعضاء النقابة الذين تعاطفوا معه ضد قرار سحب تراخيصه وإيقافه بشكل تام ونهائي، إلا أن النقيب هاني شاكر رفض عودته طوال فترة ترؤسه لمجلس النقابة.