أخبار المشاهير

7 نوفمبر 2021

نهى نبيل تروي تجربتها مع التنمر.. وتستعين بابنها لتنصح المتابعين

تحدثت مدونة الموضة الكويتية، نهى نبيل، عن ظاهرة التنمر التي باتت منتشرة بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من التعليقات حول ضرورة مناقشة قضية التنمر.

وقالت نهى نبيل في سلسلة فيديوهات بثتها عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" تحت عنوان "فضفضة تالي الليل"، "إنها (التنمر) لم تعد بالشيء الجديد، لكنّها ستتحدث هذه المرة من خلال تجربة شخصية مرّت بها".

وأضافت نهى التي تحظى بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها في بداية عملها كمدونة على السوشال ميديا وبعد الشعبية الواسعة التي حققتها "كانت أقل كلمة تعورني.. مع بداية الشهرة كانت أيّ كلمة تعورني".

واستطردت، "لكن تعلمت من التجربة"، مشيرة إلى دليلها للتصدي لتلك الظاهرة، بالقول "هناك تعليقات إذا تعلمت فيها راح تقدر تتجاوز كل تعليق سلبي أو كلمة سلبية، سواء كانت تمس شكلك أو شخصيتك أو حياتك".

وكانت نهى نبيل احتفلت في وقت سابق بوصول عدد متابعيها عبر منصة إنستغرام إلى 10 ملايين متابع، حيث صممت فيديو كليب خاصا للاحتفال بهذه المناسبة، ودونت عليه تعليقا، قالت فيه: "10 سنوات على السوشال ميديا.. 10 ملايين متابع على إنستغرام".

https://youtu.be/d78uROzrujQ

وأكدت مدونة الموضة الكويتية أنَ النقطة الأولى التي تتمثل في مواجهة التنمر هي "أن الإنسان الواثق من نفسه والمتصالح معها لا يتنمر على أحد"، معلقة بالقول: "ما يعيب إلا المعيوب.. لأنه يُحاول تعويض عقدة نقص عنده".

وأما النقطة الثانية، فكانت: "التنمر ضريبة لازم تدفعها لأنك الأحسن"، مبررة ذلك بقولها إن التنمر ضريبة تدفعها إذا شعر الشخص الآخر أنك أفضل منه، لكن في حالة تنمره "يُحاول يواسي روحه"، على حد قولها.

وأضافت أن النقطة الثالثة "ثق في نفسك.. أنت لست مسؤولًا عن نظراتهم"، لافتةً إلى أن كل شخص يعرف ما بداخله، مضيفة: "التنمر انعكاس للحقد داخل المتنمرين.. ما أحد أدرى فيك إلا أنت.. كن جميلًا ترى الوجود جميلًا".

كما استعانت نهى نبيل بابنها لكي تُقدِّم نصيحة للمتابعين؛ إذ سألته قائلة: "إذا أحد تنمر عليك.. ماذا ستقول له؟"، ليجيبها قائلا: "الله يشفيك يا عمي".