أخبار المشاهير

6 نوفمبر 2021

بيلا حديد ووالدتها بينهم.. مشاهير مصابون بمرض لايم

رغم أن مرض لايم قد يبدو بسيطا في بدايته، خاصة وأنه ينتج عن لدغة قرادة صغيرة، لكنه لسوء الحظ يعد مرضا مزمنا وخطيرا وقد يترك الأشخاص مصابين بألم جسدي بقية حياتهم.

وبحسب تقارير صادرة عن مراكز الأمراض والسيطرة عليها، فإن من ضمن أعراض مرض لايم ما يلي: الحمى، الصداع، الإعياء وحالة طفح جلدي تعرف بـ "الحمامي المهاجرة".

ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز النجوم والمشاهير الذين أصيبوا بهذا المرض:

أفريل لافين




ربما لا يعلم كثيرون من محبيها أنها تعرضت على مدار سنوات لبعض المتاعب الصحية، وأنها أصيبت بحالة شديدة من مرض لايم عام 2015، أبقتها في السرير لمدة عام ونصف العام.

آمي سكومر




كشفت لجمهورها من خلال حسابها على إنستغرام حقيقة إصابتها بمرض لايم في سبتمبر 2020، موضحة أنها تعتقد أنها أصيبت بالمرض قبل سنوات، لكن دون تشخيصه رسميا.

بيلا حديد




لم يكن طريقها سهلا منذ تشخيص إصابتها بمرض لايم، رغم عدم قدرتها على تحديد سبب إصابتها، لكن يعتقد أنها أصيبت بالمرض بسبب ممارستها رياضة ركوب الخيل.

شانيا توين




كانت تعاني على صعيد التجهيز لأغانيها من جهة والسيطرة على أعراض مرض لايم من جهة أخرى، وسبق لها أن صرحت بأن المرض أضر بها، ووصفته بـ "الشر الصامت"، واعترفت في الوقت نفسه بمدى الضرر الذي لحق بها بسبب هذا المرض.

كريس كريستوفرسون




سبق أن تعرض لمشكلات مرتبطة بفقدان الذاكرة نتيجة إصابته بمرض لايم، وظل لسنوات لا يعرف أن سبب إصابته بالزهايمر هو مرض لايم إلى أن أخبره الأطباء بذلك.

آمي تان




رغم نجاحاتها التي حققتها من خلال كتبها ورواياتها القصيرة الأكثر مبيعا، لكن ما لا يعرفه كثيرون من محبي الكاتبة، آمي تان، هي أنها تصارع مرض لايم منذ العام 1999.

بين ستيلر




سبق له أن كشف عن خبر إصابته بمرض لايم خلال إحدى المقابلات الصحفية عام 2011، لكنه لم يتحدث عنه بعد ذلك ولم يكشف أي تفاصيل أخرى متعلقة بذلك المرض.

أليك بالدوين




كانت أول مرة يتحدث فيها عن إصابته بمرض لايم أمام جمع من الناس في إحدى جمعيات مكافحة مرض لايم، حيث شعر بضرورة أن يشارك الآخرين تجربته مع هذا المرض، لمزيد من التوعية، موضحا أنه أصيب به عام 2000 بسبب لدغة قرادة.

آلي هيلفيغر




ابنة مصمم الأزياء الشهير، تومي هيلفيغر، التي سبق لها أن كشفت في مقابلة صحفية أجرتها في مارس الماضي عن إصابتها بمرض لايم نتيجة لدغة قرادة منذ أن كانت في السابعة من عمرها، لكنها ظلت لا تعلم شيئا عن إصابتها بهذا المرض على مدار 10 أعوام، نتيجة لعدم تمكن الأطباء من تشخيص إصابتها بشكل صحيح.

رامونا سينغر




كشفت مطلع عام 2020 عن حقيقة علمها بإصابتها بمرض لايم، وهو ما شاركته مع جمهورها، مرجحة احتمالية إصابتها بالمرض خلال الفترات التي كانت تمضيها في الهواء الطلق ببلدة هامبتون، وأن الأطباء ألزموها بعدها بتناول أحد المضادات الحيوية.

يولاندا حديد




ظلت تعاني لسنوات طويلة من مرض لايم وتحدثت للصحافة عن تجربتها مع ذلك المرض بوصفها إياه بأنه "إعاقة خفية"، حيث تبدين جميلة ظاهريا لكنك تتألمين من الداخل.

ريان سوتر




كشف في أواخر مايو الماضي عن تشخيص إصابته بمرض لايم، وأكد حينها أنه يعاني منذ أكثر من عام من أعراض المرض، وأنه لم يكن يحصل على إفادات تخص حالته معظم الوقت، ما كان سببا في زيادة تعقيد الأمور بالنسبة له نتيجة لذلك.

ديبي غيبسون




كشفت في مقابلة أجرتها مع مجلة بيبول عن إصابتها بمرض لايم في العام 2013، وهي التجربة التي جعلتها تدقق عن قرب في الطريقة التي تتعامل بها مع جسدها.