أخبار المشاهير

31 أكتوبر 2021

إلغاء قرار وقف أحمد سعد عن الغناء في مصر

ألغت نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان هاني شاكر قرار وقف الفنان أحمد سعد عن الغناء، وذلك بعد سداده الغارمة المالية التي صدر قرار وقفه بشأنها وهي مبلغ 20 ألف جنيهًا (1300 دولار تقريبًا)
وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا جديدًا، جاء فيه: "وقف قرار الإيقاف للمطرب أحمد سعد، حيث صدر قرار إيقافه على خلفية قيامه بقيام بحفل في الساحل الشمالي مخالفًا قرار النقابة بعدم الالتزام بعدد العازفين".
وأضاف البيان: "وكانت النقابة قد غرمته مبلغ عشرين ألف جنيه ولم يتم سداد مبلغ الغرامة حتى صدور قرار الإيقاف اليوم 31/10/2021، فبادر المطرب أحمد سعد بسداد مبلغ الغرامة، لذا تم رفع الإيقاف".
وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أكدت أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة "بلاي باك" وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى 8 عازفين.
وأشارت النقابة، في بيان سابق، إلى أن “أول من طُبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفلا بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر الماضي بطريقة البلاي باك وصاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل، وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة”.
وقررت النقابة تغريم أحمد سعد 20 ألف جنيه مصري، وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة “بلايباك”.
وتابعت النقابة: “في حال التكرار تتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقاً للقانون”.
واحتفل النجم أحمد سعد مؤخرًا بتخطي أغنيته الجديدة "ع الدوغري"، مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب، إضافة إلى تصدرها تريند يوتيوب، حيث نشر سعد بوستر الأغنية عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، وعلق عليه: "الحمد لله.. كراسينا ملك، ومش إيجار.. أغنيه "ع الدوغرى" أول 5 أيام تعدى المليون.. وترند 1 الحمد لله.. والسبب توفيق ربنا ومصطفى حجاج.. بحبكم."
يذكر أن أحمد سعد كان قد تم إيقافه من قبل النقابة سابقا بسبب قيامه بالغناء مع مؤدي المهرجانات حسن شاكوش أثناء منع الثاني من الغناء بقرار من النقابة.