أخبار المشاهير

30 أكتوبر 2021

خالد الصاوي: شفت أسبوع عذاب لا أتمناه لأعدائي

كشف الفنان المصري، خالد الصاوي، تفاصيل حالته الصحية، وذلك بعد ظهوره على كرسي متحرك، مؤكدا أنه عاش فترة صعبة من الألم "أنا شفت أسبوع عذاب لا أتمناه حتى لأعدائي".

وأشار الصاوي في مداخلة هاتفية ضمن برنامج "يحدث في مصر" الذي يبث على شاشة "MBC مصر"، إلى أن الأطباء شخصوا حالته بانزلاق غضروفي في نفس الموضع الذي حدث منذ 7 سنوات، والتي أجرى فيها جراحة انزلاق غضروفي.

وقال إن بداية معاناته حدثت فجأة "وأنا بجيب حاجة من ورايا حصلت تكة كده وفجأة زاد قوي قوي الألم مش بتدريج، وواخد من نص الوسط لغاية القدم في رجلي اليمين".

وأضاف: "أول كام يوم كنت في عذاب وقضيت أسبوع عذاب حقيقي، وكنت بقول لأي حد من القريبين قوي مني زي أمي، ربنا يديها الصحة ويخليها، كنت بقول لها الموضوع بسيط جدًا وقلت لها بعد كده الصورة أوضح".

وتابع "أسبوع لن أنساه ولا أتمناه حتى لأعدائي من العذاب"، لافتًا إلى أنه خضع لـ"كونسلتو" من أطباء العظام والمخ والأعصاب ومقاومة الألم والعلاج الطبيعي.

وقال خالد الصاوي (57 سنة) إن الأطباء رفضوا اقتراح إجراء عملية جراحية له، "الدكاترة أجمعوا على اقتراح الجراحة دلوقتي إنه مكروه جدًا ويجب استبعاده تمامًا وبنتعامل مع البديل إلى أن يثبت العكس، وأنا متجهز نفسيًا" لافتًا إلى أنه أصيب بفيروس سي وخضع للعلاج لمدة عام ونصف العام ولم يؤثر فيه.

وأضاف "أنا في الدور التاني مش هنزل الدور الأولاني خلال الأسبوع الأول، وأنا طريح الفراش قدام التلفزيون".

وأشار إلى أن الأطباء اقترحوا طريقة بديلة تستغرق شهرين "شهر منهم في السرير والشهر التاني بتبدأ فيه تدريبات العلاج الطبيعي علشان تحدث فرقًا ما بين بنية الجسم التي حدث ضغط على الأعصاب بسببها مع التخسيس وتمرين العضلات".

ووصف الفنان المصري ما مر به بأنه "صدمة نفسية"، "بتبقى صدمة نفسية فظيعة وأنا جاهز لكل الاحتمالات وعندي عزيمة وعندي إيمان"، مضيفًا: "أهم حاجة أن الواحد يبقى عنده إيمان وعارف أن ربنا هيقف معاه وعارف أنه إن شاء الله قادر ياخد الخطوة الأولى.