أخبار المشاهير

10 أكتوبر 2021

عرض تمثال الشمع لكاظم الساهر في متحف مدام توسو بدبي

استعرضت العديد من المقاطع المصورة، تمثال الشمع الذي صُنع خصيصًا للمطرب العراقي كاظم الساهر، في متحف "مدام توسو" في دبي.
وتضمن أحد الفيديوهات لتمثال الساهر التي أرفقها جمهوره، مقطعًا من قصيدة "قل لي ولو كذبًا" للشاعر نزار قباني، والتي غناها الفنان العراقي، ويردد فيها قائلًا: "لا تحرج لا تجرح التمثال في إحساسهِ.. فلكم بكى في صمتهِ تمثالُ".


وكتب أحد المعلقين على الفيديو: "يستاهل قيصرنا الغالي كل شي قليل بحقك ياأسطورة الحب".
وعلق آخر: "أسطورة بكل ماتحمل الكلمة من معنى هو واحد من المعجزات الفنية النادرة" وغيرها من التعليقات التي بدى واضحًا إعجابها بالتمثال الشمعي للفنان.
ويعد متحف "مدام توسو" ومقره الرئيسي في لندن، وله فروع في دول أخرى، من أشهر متاحف الشمع في العالم، حيث تعرض فيه تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في مجالات مختلفة.

ويفتح "مدام توسو دبي" أبوابه ويستقبل أول زواره في وقت لاحق من العام الجاري، إذ سيوفر تجربة ترفيهية تفاعلية من نوع جديد كليًا، مفعمة بالأضواء والشهرة مع أجواء الفن والنجوم، تتيح للزوار الاقتراب والتقاط الصور مع 60 من المجسمات الشمعية التي تمثل أشهر النجوم والنجمات العالميين، بما في ذلك 16 من تماثيل الشمع الجديدة، لأشهر النجوم والنجمات في منطقة الشرق الأوسط.
وفي الأول من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، تم عرض تمثال الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف، الذي أبدى انبهاره عندما رأى مجسّمًا شمعيًا له في متحف "مدام توسو" دبي.
ويعد تمثال كاظم الساهر، هو المجسم الثالث، بعد عساف، والفنانة بلقيس فتحي، الذي يعلن المتحف عن إنجازه بين مجموعة مجسماتٍ جديدة لنجوم من الشرق الأوسط، سيكشف عنها تباعًا، قبل افتتاحه أمام الزوار قريبًا.
وعلق عساف على المجسم الشمعي الذي يمثله قائلًا: "إيش هذا.. واو.. هو نفسي،، اليوم هو يوم خاص جداً، إذ تسنّى لي أخيرًا الكشف عن مجسم الشمع الخاص بي ضمن الوجهة الأكثر جاذبية عالميًا مدام توسو دبي. يسعدني كثيرًا ان يكون المجسم الخاص بي موجودًا في هذا الوجهة، بجانب كبار الشخصيات العالمية والمحلية. وقد انبهرت بمدى التشابه الكبير بين المجسم و بيني وبذلك، أتطلع قريبًا لزيارة الجميع لمدام توسو دبي لرؤيته".