أخبار المشاهير

3 أكتوبر 2021

إلهام شاهين: أنا عن نفسي ممكن أتجوز في أي وقت

قالت الممثلة المصرية، إلهام شاهين، إنه لا يوجد عمر معيّن يربط المرأة بإقدامها على الزواج، مضيفة أن "الزواج ليس بمفهومه لدى البعض، لكنه في الكثير من الأحيان يكون ونسًا بين الزوجين ولا سيما في المراحل المتقدمة من العمر".

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب، ضمن برنامجه "الحكاية"، "أنا ممكن أتجوز في أي وقت، ممكن الست تتجوز لأي سن في الدنيا ما دام هتتجوز حد مناسب لسنها، الناس لما بتكبر بتبقى محتاجة الونس، ويلاقوا الشريك اللي يتعكزوا بيه على بعض، ولما يتعب تديله الدواء وتساعده، أنا في قصص كتير أعرفها فوق سن الثمانين، وأنا عن نفسي ممكن أتجوز في أي وقت".


وكانت الممثلة المصرية قد كشفت للمرة الأولى تفاصيل رفض والديها دخولها الفن، مشيرةً إلى أنهما عرضاها على طبيب نفسي من أجل معالجتها.

وقالت: "والدي كان رافضا وضد عملي في الفن منذ البداية وذهب بي وأنا صغيرة لطبيب نفسي، وفي أول عرض لي على المسرح بكيت، فقد كنت خجولة وظل الجمهور يهتف لي “الصوت الصوت.. فبكيت وأبلغت المخرج إنني لن أمثل مرة أخرى وحينها طلب المخرج من الجمهور مساندتي ووالدي قال له "أنا قولتلك هتفضحنا".

وأضافت "والدي ألحقني بجامعة الأزهر بسبب الاختلاط، ولأن الدراسة فى الكليات مقتصرة على الفتيات فقط، لكنني تمردت وقدمت في معهد السينما، وشاركت في العديد من الأعمال في بداية مسيرتي، لكنها لم يتم تصويرها بسبب وفاة المخرج، أو بسبب الرقابة كما حدث في مسرحية “حورية من المريخ".


وكشفت إلهام عن آخر أعمالها قائلة: "أحضر لعمل فني جديد مع الفنان محمد صبحي خلال الفترة المقبلة، فشرف لأي فنان العمل معه للاستفادة الكبيرة التي يحصل عليها".

وكانت إلهام شاهين تحدثت على هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح القومي، حيث أقيمت ندوة لها للحديث عن كتابها الذي يحمل اسم "المتمردة".

وقالت إن "تكريم المهرجان القومي للمسرح لي يعد هو الأهم في مسيرتي الفنية؛ لأنه تكريم من الدولة المصرية.. سبب اختياري لاسم المتمردة كعنوان لكتابي، لأنني في حياتي كلها كنت متمردة، وهذا ما جعلني أدخل في صراعات ومشاكل كثيرة جدًا".